أخبار الوطن

النيابة العامة تنظم الملتقى الدوري لرؤساء النيابات

نظمت النيابة العامة للدولة الملتقى الدوري لرؤساء النيابات، برئاسة المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، وحضور المحامين العامين ورؤساء النيابات.

وتناول الملتقى عدة محاور متعلقة باستمرارية تتطوير الانظمة الالكترونية للارتقاء بالعمل بالنيابة العامة، والوقوف على أهم التحديات وفرص التحسين وإعادة ضبط وتحديد أولويات ووسائل التطوير الاستراتيجي للعمل الاداري والقضائي لأداء يستهدف أفضل مستويات التميز والريادة، تماشيا مع رؤية الإمارات وأجندتها الوطنية، فضلا عن إرساء منظومة جزائية متطورة، تساهم في الحفاظ على أمن المجتمع والحقوق الفردية، إلى جانب تسهيل رحلة المتعاملين في وصولهم إلى العدالة الناجزة.

وأكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي حرص النيابة على ضمان مواصلة مسيرة التميز والريادة، من خلال تقديم الخدمات القضائية بالشكل الذي يلبي توقعات المتعاملين والطموحات والرؤى المستقبلية، داعياً أعضاء النيابة إلى الالتزام بهذا الأداء والعمل على تطويره إلى آفاق أوسع وأشمل للمحافظة على المكتسبات المتحققة، فضلا عن اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز هذه المسيرة.

واشار إلى أن جميع مبادرات النيابة العامة ومشاريعها متوائمة وتصب في تحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات في تعزيز العمل القضائي وضمان الحقوق بما يصل بالدولة لأن تكون بين أفضل الدول في العالم في كفاءة النظام القضائي وسيادة القانون، مع ضرورة توظيف الابتكار والتقنيات الحديثة من أجل الارتقاء بالأداء في العمل القضائي.

وأشاد النائب العام للدولة بجهود أعضاء النيابة العامة على الإنجازات الرائدة التي حققوها خلال الفترة الماضية والتي تجسدت في مؤشرات الأداء وتقارير المتابعة للأعمال والخدمات التي تقدمها النيابة العامة، والتي تعكس حجم الإنجاز المحقق والجهد الكبير المبذول للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وفي نقاش مفتوح استمع النائب العام الى ملاحظات المشاركين والخاصة بتطوير العمل والتحديات التي تواجههم ووجه بالعمل على دراستها ووضع كافة الحلول لها.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى