الوحدة الرياضي

بدر حارب: خطة لتوفير فرص معايشة أوروبية للاعبي منتخب الشاطئية

أعلن بدر حارب مدير منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية عن خطة لتوفير فرص معايشة لبعض نجوم الفريق خارج الدولة خلال فترة الصيف لتجهيزهم للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة للمنتخب التي تتضمن البطولة العربية بالمملكة العربية السعودية وكأس القارات في دبي.

كان منتخب الإمارات قد حصد الأسبوع الماضي لقب النسخة الثانية من بطولة كأس غرب آسيا للكرة الشاطئية التي نظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأقيمت منافساتها بمدينة جازان بمشاركة 7 منتخبات بعد فوز في المبارة النهائية 3-2 على نظيره العماني.

و أكد حارب أن النتائج الأخيرة للمنتخب و المتمثلة في تتويجه بلقب بطولة غرب آسيا، لم تأت من فراغ لكن نتيجة جهود كبيرة بذلت لاستعادة الكرة الشاطئية رونقها ومكانتها وهو ما تزامن مع تغيير الجهاز الفني للمنتخب وتولي الإسباني أميرالي زمام المسؤولية علاوة على انضمام مجموعة من الوجوه الجديدة لتشكيلة المنتخب لتشكل مع عناصر الخبرة الموجودة مزيجا متجانسا ساعد على الفوز باللقب.

وأعتبر أن التتويج بلقب بطولة غرب آسيا بداية لانطلاقة جديدة لمنتخب الإمارات للكرة الشاطئية بعد فترة غياب بسبب جائحة كورونا وتوقف النشاط والمنافسات وأنه من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة مشاركات مكثفة خاصة أن المنتخب ينتظر نتيجة اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم، الدولة المنظمة لاستضافة بطولة العالم للكرة الشاطئية عام 2023، وهو القرار الذي ينتظر الإعلان عنه في يونيو القادم.

و قال حارب : “هناك خطة لتجهيز اللاعبين للاستحقاقات المقبلة تضمن مواصلة الأداء التصاعدي و الحفاظ على المكتسبات التي حققناها في غرب آسيا وتتضمن توفير فرص معايشة لبعض اللاعبين خارج الدولة نظرا لارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التدريب أو اللعب في هذه الأجواء على الشواطئ وفي الوقت نفسه فرصة لاكتساب الخبرة للاعبين من نظرائهم في الأندية التي سينضمون إليها خلال فترة المعايشة”.

وأضاف: “بعد التميز الكبير الذي أظهره لاعبو الإمارات الشباب في بطولة غرب آسيا ليس فقط على الصعيد الجماعي بالتتويج بلقب البطولة ولكن أيضا على الصعيد الفردي من خلال تتويج راشد عيد بجائزة هداف البطولة ووليد بشر أفضل لاعب، فإن الجهاز الفني بصدد اختيار عدد أكبر من اللاعبين في الفترة المقبلة، مع التأكيد على أهمية وقيمة وجود عناصر الخبرة في الفريق”.

وأشار إلى أن هناك محاولات لتحفيز الأندية داخل الدولة للمشاركة في نشاط الكرة الشاطئية ما يوفر فرصا كبيرة لعدد كبير من اللاعبين بمن فيهم لاعبو المنتخب الوطني، وهناك أندية قطعت خطوة طويلة في هذا الصدد مثل نادي شباب الأهلي الذي يضم بين صفوفه “فريقين” لكرة القدم الشاطئية، وفريق الوصل الذي يضم بين تشكيلته مجموعة من أفضل لاعبي العالم، وفريق دبا الحصن الذي يقدم مستويات متميزة دائما.

وأوضح حارب أن برنامج المنتخب الفترة المقبلة، يتضمن التجمع أواخر شهر يوليو المقبل لبدء جولة تدريبية أوروبية قبل خوض دورة ودية في المغرب ما سيسهم في تحسين التصنيف العالمي، وذلك استعدادا للبطولة العربية، المقررة بالسعودية في أكتوبر المقبل، ويعقبها بطولة كأس القارات في دبي نوفمبر المقبل.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى