أخبار عربية ودولية

تمنيات من الرئيس اللبناني للمجلس النيابي الجديد

الوحدة  – د ب أ

تمنى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن يتمكن مجلس النواب الجديد في البلاد من مواجهة التحديات الراهنة على مختلف الصعد.
وجاء كلام عون خلال استقباله بعد ظهر اليوم الثلاثاء رئيس مجلس النواب نبيه بري ونائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب وأعضاء هيئة مكتب المجلس النواب: الان عون، ميشال موسى، هاغوب بقرادونيان، كريم كبارة الذين زاروا قصر بعبدا بمناسبة انتخابهم، وذلك وفقاً للتقليد، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

كما أعرب عون أيضاً عن تمنياته بأن يسهم المجلس في إنقاذ لبنان من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية عبر سن التشريعات والقوانين اللازمة مما يحقق النهوض الاقتصادي الضروري للبلاد”.

وعقد عون اجتماعاً مغلقاً مع بري هنأه فيه على انتخابه متمنياً له التوفيق، كما بحثا “مواضيع تتعلق بالاستحقاقات الدستورية المرتقبة وكيفية معالجة القضايا المختلفة العالقة”.

ومن جهة أخرى عمت الاحتفالات بعد ظهر اليوم في محيط مقر الرئاسة الثانية في عين التينة في بيروت بعد فوز بري بولاية سابعة لرئاسة المجلس النيابي.

وكان نبيه بري قد فاز بولاية جديدة لرئاسة المجلس النيابي بأغلبية 65 صوتاً من أصوات النواب البالغ عددهم 128 نائباً في مقابل 23 ورقة بيضاء و40 ورقة ملغاة، خلال الجلسة الأولى للمجلس النيابي الجديد التي انعقدت قبل ظهر اليوم الثلاثاء لانتخاب رئيس للمجلس ونائبه وهيئة مكتب المجلس.

وفاز النائبين آلان عون وهادي أبو الحسن بمنصبي أميني سرّ المجلس النيابي بعد حصول الأول على 65 صوتاً من أصل 128 صوت يمثلون مجمل النواب والثاني فاز بالتزكية خلال الجلسة الأولى للمجلس النيابي الجديد لانتخاب رئيس للمجلس ونائبه وهيئة مكتب المجلس.

وتمّ التوافق على انتخاب النواب :آغوب بقرادونيان، ميشال موسى، وكريم كبارة بالتزكية كمفوضين لهيئة مكتب المجلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى