أخبار الوطن

وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وشرطة دبي توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الموارد البشرية

في المجالات الإدارية والقيادية والتخصصية والفنية

دبي – الوحدة:

سامي بن عدي: تنمية الموارد البشرية ركيزة رئيسة لتعزيز وتمكين وتطوير الأعمال والارتقاء بالخدمات
محمد بن فهد: شرطة دبي تعتمد على أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مختلف التخصصات التي تدعم الأداء الوظيفي

أبرمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي والقيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم، صباح أمس في مقر أكاديمية شرطة دبي، بهدف تطوير الأنشطة المشتركة بين الطرفين في المجالات المستقبلية ذات الاهتمام المشترك، كالتنمية وتدريب وتطوير الموارد البشرية، ورفع كفاءتهم، وبما يضمن تنمية مهاراتهم وزيادة قدراتهم، وأيضاً تأهيل الكوادر العاملة في المجالات الإدارية والقيادية والتخصصية والفنية لدى الطرفين.
ويأتي توقيع المذكرة انطلاقاً من حرص الطرفين على توطيد أواصر التعاون والتنسيق، وإيمانا منهما بأهمية ترسيخ وتفعيل علاقة الشراكة فيما بينهما في مجال تدريب وتأهيل الموظفين بما يحقق أهدافهما الاستراتيجية.
ووقع الاتفاقية كل من سعادة سامي محمد بن عدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب في القيادة العامة لشرطة دبي. وقد حضر التوقيع العميد بدران الشامسي، مدير الإدارة العامة للتدريب بشرطة دبي، ومجموعة من المسؤولين ومدراء الإدارات المعنيين من كلا الطرفين.
وأكد بن عدي أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق التعاون البناء بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في مجال تنمية الموارد البشرية، الذي يعد أحد أهم المجالات لتعزيز وتمكين وتطوير الأعمال والارتقاء بالخدمات المقدمة، حيث ستعمل الوزارة على استثمار كافة أدواتها وخبراتها وتبادلها مع القيادة العامة لشرطة دبي، في سبيل تنفيذ بنود المذكرة، وترجمتها إلى واقع ملموس لتحقيق نتائج فعالة ومؤثرة.
كما بين سعادته حرص وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي على تنمية وتطوير مهارات وقدرات مواردها البشرية عن طريق البرامج التدريبية المتميزة والمحفزة التي يتم الحصول عليها من خلال توقيع مذكرات التفاهم والتعاون مع الجهات المتخصصة المختلفة بما يسهم في تطوير الأداء في الوزارة وتعزيز مسيرتها نحو التميز.
من جانبه، قال سعادة اللواء الأستاذ الدكتور بن فهد: إن القيادة العامة لشرطة دبي، عملت ومنذ وقت مبكر على رفع مستوى التدريب للمورد البشري، من خلال منظومة تدريب تخصصية ومتنوعة تطبق وتعتمد على أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مختلف التخصصات التي تدعم الأداء الوظيفي، وترفع وتحسن من مهارات وقدرات المورد البشري، وصولاً إلى الاحترافية الوظيفية التي من شأنها أن تحقق الأهداف وتحسن الأداء.
وأضاف سعادته: نرحب بهذا التعاون ونؤكد بأن شرطة دبي، سوف تسخر إمكانياتها الذكية ومنظومتها التدريبية المتقدمة وموردها البشري من محاضرين وخبراء تدريب ومتخصصين من أجل إنجاح هذا التعاون، وتقديم تدريب تخصصي ذي جودة عالية، وتعزيز العمل المشترك في مجالات التدريب والتأهيل.
((أخبار شرطة دبي))
مع الخبر صورة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى