الوحدة الرياضي

ختام بطولة العالم للمواي اليوم الياس يواجه بطل المولديفا في نهائي ذهبية وزن 81 كغم

منتخبنا يحصد 11 ميداليات منها 4 ذهبية ويحتل صدارة بطولة

أبوظبي-الوحدة:
تختتم بعد ظهر اليوم السبت فعاليات بطولة العالم للمواي تاي ((أبوظبي 2022 )) التي استضافها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج منذ يوم 27/5 المنصرم ، بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، بمشاركة 700 لاعب ولاعبه من 100 دولة، من كافة قارات العالم، والذين تقدمهم أبطال الامارات للمواي تاي، بجانب 13 دولة عربية ممثله في منتخبات المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، مصر، المغرب، المملكة الأردنية، سوريا، فلسطين، العراق، لبنان، ليبيا، السودان، والجزائر، بعد اعتذار منتخبات الكويت، موريتانيا، تونس، واليمن.
ويتأهل من خلال تلك البطولة العالمية حمله الميداليات الذهبية مباشرة للمشاركة في دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية لعام 2023 التي تقام في العاصمة السعودية الرياض، بينما يحصل اللاعبون المشاركون في مباريات الدور النهائي من تلك البطولة على نقاط تتيح لهم التأهل في سباق التصنيف المؤهل لتلك الدورة.. وكانت جولة أمس قبل الختامية قد شهدت ختام منافسات فئة الشباب تحت 23 سنة للمواي تاي، والتي شهدت مشاركة 8 لاعبين من منتخب الامارات في نهائيات تلك الفئة لمختلف الاوزان، من أصل 11 لاعبا شاركوا في تلك الفئة من شباب الامارات الذي يمثل مستقبل اللعبة، والذي يعد إنجازا لمواي تاي الامارات في بطولة العالم IFMA التي تمثل لكل لاعب ولاعبه تاريخا وشرفا.
وتبرز ضمن جولة اليوم الختامية لقاء لاعب منتخبنا إلياس حبيب علي في ختام مشاركة منتخبنا في بطولة العالم للمواي تاي لفئة الكبار والذي يواجه في مباراة اليوم بطل المولديفا أرتيوم ليفاداري على ذهبية وزن تحت 81 كغم ، ضمن 25 مباراة لمختلف الاوزان والجنسيات لفئة الرجال .
وحقق منتخب الامارات للمواي تاي إنجازا جديدا لرياضة الامارات بالفوز بعدد 11 ميدالية ملونة منها 4 ميداليات ذهبية وأربعة فضية و3 برونزيتات في الدور قبل النهائي أمس الأول على مستوى الشباب تحت 23 سنة .. واسفرت أمس عن فوز اللاعب الذهبي محمد سعيد مرضي باول ميدالية ذهبية لرياضة الامارات في بطولة العالم للمواي تاي التي تختتم اليوم بصالة مركز ابوظبي للمعارض بفوزه على اللاعب التايلندي فارادان في وزن 67 ليضيف إنجازًا جديدًا لمواي تاي الامارات بعد تأهله لدورة الالعاب العالمية التي ستقام في ولاية برمنجهام الامريكية في يوليو المقبل.. ونجحت اللاعبة المتألقة مريم شالغومي من إضافة الميدالية الذهبية الثانية بفوزها على اللاعبة البحرينية رايان غيماريش .. واستحق الذهبية الثالثة بكل جدارة لاعبنا عماد يوسف اتروس بفوزه على البرتغالي لويس سانتوس الذي نال الفضية.. وأضاف الميدالية الذهبية الرابعة لرصيد منتخبنا لاعب محمد التويزي بفوزه على اللاعب الاردني احمد العواس الذي نال الميدالية الفضية .. وكانت اخر ذهبية لصالح الجزائري معمري شريف في وزن تحت 91 بفوزه على الاوزبكي الفضي توليبف.
وضمن مباريات الجولة فاز لاعبنا إبراهيم بلال بالميدالية الفضية بخسارته أمام الكندي ريلي فودن ، وأضاف الفضية الثانية لرصيد منتخبنا لاعبنا الشاب احمد الظاهري بخسارته من الماليزي محمد حريري، وكانت الفضية الثالثة للاعبة منتخبنا زينب بوحمدة بخسارتها امام الإيرانية الذهبية فاطمة حسينيكا ..واختتمت ميداليات اليوم قبل الأخير لفئة الشباب لاعبتنا الصاعدة سلامة الجنيبي التي نالت الفضية بخسارتها ضمن فئة تحت 23 سنة امام اللاعبة المصرية نبيلة علاء الدين التي استحقت الذهبية … ومن النتائج فوز الفلسطيني أحمد هلال بذهبية وزن تحت 81 لفئة الشباب بفوزه على الكرواتي نيل .. وفوز المصرية مي خالد بذهبية وزن تحت 71 لفئة الشباب بفوزها على ايونا الفضية (كازاخستان).

ختام دورة المدربين المتقدمة للمواي تاي

اختتمت أمس دورة مدربي المواي تاي المتقدمة للمجموعة الثانية من المدربين ، والتي أقيمت على هامش بطولة العالم للمواي تاي IFMA التي تختتم اليوم بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك) ،والتي حاضر فيها عدد من خبراء اللعبة والتي جاءت محاضراتها النظرية حول رياضة المواي تاي التي تنشد ثقافة السلام بعيدا عن العرق والجنسية والمعايير الاجتماعية ،والتي نظمها الاتحاد الدولي بالتعاون مع اتحاد الامارات للمواي تاي، وذلك في إطار الاستعدادات للمشاركة الأولى في دورة الألعاب الرياضية الأولمبية القادمة ، بعد الاعتراف بمشاركة اتحاد اللعبة في الدورة القادمة ، لما تمثله العاب الفنون القتالية من أهمية بهدف الارتقاء بالتدريب ومستجدات اللعبة بما يواكب الطفرة التي تعيشها اللعبة والتي انعكست خلال المشاركة الكبيرة خلال فعاليات بطولة أبو ظبي الحالية .. وشملت المحاضرات النظرية بين هيكل الرياضة بشكل عام، وعلم وظائف الأعضاء وعلم النفس الرياضي، والتغذية، والأخلاق التنافسية، والوقاية من الإصابات، والحماية، والتعليم ضد المنشطات، وشرح تقنيات اللعبة واستخدام الأسلوب القتالي الحديث وفقا لقانون اللعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى