الوحدة الرياضي

غدا ..انطلاق السباق الرئيسي لمونديال الفورمولا 1 بفرنسا بمشاركة زوارق أبوظبي والشارقة

تنطلق غداً منافسات السباق الرئيسي للجولة الإفتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 بمشاركة 17 زورقا في مقدمتها زوارق الإمارات فريقي “أبوظبي والشارقة” – وزورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي، وزورق أبوظبي 6 بقيادة شون تورنتي، وزوارق الشارقة بقيادة سامي سيليو وفيرديناند زيندبيرجن ومشاركة كوكبة من نجوم الزوارق في هذه البطولة وأبطال العالم.

وتقام المنافسات على امتداد 1500 متر في نهر مدينة ماكون الفرنسية.

ويسعى ثاني القمزي نجم الإمارات ونادي أبوظبي البحري إلى اقتناص فرصة ذهبية هذا الموسم بالمنافسة على لقب العالم والفردي بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من اللقب الموسم الماضي، الذي أحرز فيه المركز الثاني والوصافة في آخر جولة وبفارق نقطة عن حامل اللقب السويدي جوناس آندرسون والذي يشارك هذا الموسم أيضا للدفاع عن لقبه.

وتقام منافسات الجولة الأولى على مسار صعب يمتد لمسافة 1500 متر على مياه نهر ماكون ، ومن المقرر أن ينطلق السباق الساعة السادسة مساء بتوقيت الإمارات.

ومن بين الزوارق السبعة عشر يشارك يوم غد أربعة أبطال حققوا البطولة في المواسم الماضية وهم شون تورنتي من فريق أبوظبي، والسويدي جوناس آندرسون حامل لقب الموسم الماضي، والفنلندي سامي سيليو قائد زورق الشارقة 11 ، والفرنسي فيليب شيب قائد زورق الفريق الصيني 7، بينما يتواجد في معسكر الفرق أبطال قدامى أيضا أبرزهم مدرب فريق أبوظبي الإيطالي جيدو كابليني صاحب العشرة ألقاب، والأمريكي سكوت جيلمان مدرب فريق جيلمان المشارك أيضا في البطولة.

و يؤكد ثاني القمزي قائد زورق أبوظبي 5 اكتمال استعداداته لخوض منافسات الجولة والدخول في التحدي القوي في بداية الموسم من أجل حصد أول رصيد من النقاط خاصة مع دخوله للموسم الرابع والعشرين له على التوالي في هذه البطولة العالمية.

وفيما يتعلق بالاستعدادات قال القمزي :دخلنا قبل أسبوعين تدريبات على مسار مشابه لهذا المسار ، وبالتالي مستعدون من أجل المنافسة ولدينا أفضلية على بقية المشاركين في ذلك، أتمنى أن أوفق مع شون اليوم في صعود المنصة معا.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى