الوحدة الرياضي

قاد (حشيم) للصدارة ..حسن المرزوقي (مهندس) يعانق (ناموس) القفال

دبي-الوحدة:

سجل سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدما والذي أقيم في نسخته رقم 31برعاية كريمة ودعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نجاحات عريضة أكد التطور المستمر وزيادة الاهتمام من قبل شرائح المجتمع.
وقادت اللجنة العليا المنظمة برئاسة أحمد سعيد بن مسحار سفينة الحدث الى بر الأمان من خلال القرارات الموفقة التي اتخذت في الوقت المناسب ومن بينها تعديل مواعيد انطلاقة السباق فيما يصب لمصلحة المشاركين من النواخذة والبحارة مما سهل لحدوث هذا النجاح.
ومرت النسخة الواحدة والثلاثين بعدد من التحديات كان من بينها إختيار الموعد المناسب بما يضمن وصول المشاركين الى خط النهاية في امن وسلامة واكمال مراحله الشاقة في قطع اكثر من 50 ميلا بحريا من جزيرة صير بونعير مرورا بجزيرة القمر (نيوة بن حنظول) وصولا الى خط النهاية في شواطئ أم سقيم قبالة فندق (برج العرب).
واضطرت اللجنة المنظمة في يوم السباق أول من أمس -السبت- تأخير موعد الانطلاقة في جزيرة صير بونعير لأكثر من ساعتين في إنتظار تغيير إتجاه الرياح حتى تساعد النواخذة والبحارة في الوصول بأمان إلى خط النهاية وقد كان حيث جاءت الإنطلاقة ملائمة تماما وكشفت المنافسة القوية عن (صدق حدس) اللجنة المنظمة لتمر المراحل سريعا وينجح طاقم السفينة (حشيم 199) في إتخاذ القرار المناسب نحو المسار الصحيح ليسجل زمن قدره 4 ساعات و53 دقيقة و25 ثانية مع الدخول الى خط النهاية قبالة فندق برج العرب.
كما نجح طاقم السفينة (حشيم 199) في الوصول الى خط نهاية المرحلة الأولى من جزيرة صير بونعير وحتى جزيرة القمر (نيوة بن حنظول) في زمن قدره ساعتان و25 دقيقة ليكون هو الأسرع بين جميع السفن المشاركة حيث حافظ طاقمه على التقدم حتى الأمتار الأخيرة من السباق.
نجح النوخذة الشاب حسن عبدالله المرزوقي (مواليد 1987) في إقتحام قائمة النواخذة الذهبية في سجلات أغلي سباقات السفن الشراعية المحلية 60 قدما حدث القفال والذي انطلق عام 1991 لينضم الى كوكبة اهل البحر المتوجين بهذا (الناموس).
وقاد حسن السفينة حشيم 199 لمعانقة اللقب الأغلي في الموسم الرياضي 2021-2022 الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بعد أداء رائع لطاقم السفينة وحنكة للنوخذة الذي عرف إين وكيف يصل إلى هدفه بأسرع طريق وأفضل مسار.
وسجل النوخذة حسن بانتصاره أول من أمس -السبت- ظاهرة جديدة في عالم السباقات البحرية حيث أصبح ثالث الأشقاء من أبناء النوخذة عبدالله محمد المرزوقي يحقق ناموس أغلي البطولات بعد شقيقه مروان الذي قاد السفينة زلزال 25 للفوز باللقب الأغلى في النسختين 26 و27 عامي 2016 و2017 وعلي نوخذة السفينة نمران 211 المتوجة في النسخة الثلاثين عام 2021.
وحرص النوخذة حسن على توجيه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على رعايته للسباق ومتابعته المستمرة كما توجه بالشكر الى الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم والذي توج الأبطال في مراسم الختام
وقال نوخذة (حشيم 199) نهدي ناموس سباق القفال في نسخته رقم 31 إلى الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان راعي السفينة ومالكها على تشجيعه المستمر ودعمه للفريق وطاقم السفينة التي سجلت التألق بعد الآخر في مختلف السباقات.
وأكد ان فوز (حشيم) هو إمتداد لتألق محامل الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان في مختلف المحافل الرياضية البحرية التراثية حيث تألقت جميعها العام الماضي بفوز نمران 211 بسباقي دلما والقفال 30 لتتواصل الانتصارات عبر السفينة (حشيم) هذا العام التي عانقت القفال 31 للمرة الأولى وقبل ذلك الفوز بالمركز الأول في سباق الجولة الأولى في دبي.
وأبدي المرزوقي سعادته الكبيرة بمواصلة طريق أشقائه في حب البحر وهو شيء متوارث من والده النوخذة عبدالله محمد جمعة المرزوقي الذي زرع فيهم حب البحر وحياته ودفعهم للمحافظة عليه كإرث تاريخي غني موجها له ولأشقائه بالمشاركة إلى جانبه في كل المناسبات والسباقات.
وقال حسن الأبن الرابع في أسرة الوالد عبدالله محمد جمعة المرزوقي بعد أحمد وعلي ومروان ثم شقيقيه الأصغرين عمر ومحمد وجميعهم يعشق حياة البحر التي زرعها فيهم الوالد أن حب البحر أخذه من حلمه في لعب كرة القدم بنادي بني ياس حيث تدرج في فقر المراحل السنية ولعب في الشامخة معقل السماوي لكنه لم يشارك مع الفريق الأول مثل شقيقه الأكبر مروان الذي لعب كرة القدم مع الفريق الأول.
ومثلما برع النوخذة حسن في مجال الرياضات البحرية وسباقات الشراعية المحلية والتي تحتاج الى خبرة ودراية كان بارعا أيضا في التحصيل العلمي حيث تخرج بدرجة البكالوريوس في هندسة الكهرباء ليلتحق بعدها كموظف في منصب رئيس شعبة في قسم الصيانة بشركة أبوظبي للتوزيع إحدى الشركات الرائدة في قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي، والتابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة).
حصد طاقم السفينة حشيم 199 لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وبقيادة النوخذة حسن عبدالله المرزوقي هذا الموسم 2021-2022 لقبين في سباقات السفن الشراعية المحلية 60 قدما الأول كان في السابع والعشرين من شهر فبراير الماضي في سباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما (الجولة الأولى) ثم نجح الطاقم مجددا في إنتزاع لقب اول من امس (القفال 31).

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى