أخبار الوطن

الجامعة الكندية بدبي تحتل المرتبة الأولى في دبي في التصنيف العالمي للجامعات QS

الجامعة الكندية دبي ضمن أفضل مؤسسات التعليم العالي في العالم

دبي-الوحدة:
حافظت الجامعة الكندية دبي على المرتبة الأولى في دبي، فضلاً عن بقائها ضمن أفضل 2٪ من الجامعات في العالم وفقًا لتصنيف QS الأخير لعام 2023.
تحتل الجامعة الكندية دبي الآن مكانة بين الجامعات الرائدة التي يتراوح عددها بين 541-550 جامعة على مستوى العالم، مما يمثل ارتفاعًا غير مسبوق في أكثر من 100 مركز من 601-650 مقارنة بالعام الماضي يستند هذا التصنيف إلى مجموعة من المقاييس منها السمعة الأكاديمية ومدى رضاء العاملين، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، والمؤلفات الأكاديمية، وتعدد الجنسيات. كما احتلت الجامعة الكندية دبي المرتبة السابعة في العالم على مستوى الطلاب من حيث تعدد الجنسيات والمرتبة الثامنة لأعضاء هيئة التدريس.
وفي حديثه عن التكريم، قال رئيس مجلس أمناء الجامعة، السيد بطي سعيد الكندي، “بصفتنا جامعة حديثة، يسعدنا الاعتراف بنا من بين المؤسسات الأكثر شهرة ورُقي في جميع أنحاء العالم. يعكس هذا الإنجاز لنا كمؤسسة طموح كل من الإمارات العربية المتحدة وكندا – لتوفير أفضل الفرص للأجيال القادمة لدعم تقدم المجتمع من خلال الازدهار الاقتصادي والتعايش المتسامح. إن اعتراف QS بتميزنا سواء على المستوى الأكاديمي ومجتمع الحرم الجامعي الشامل يعد إنجازًا فخورًا لنا “.
من جانبه، قال رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء البروفيسور كريم شلّي: “يشرفنا تحقيق هذا الإنجاز الذي يعد بمثابة شهادة على مدى التقدم الذي وصلت إليه الجامعة في تاريخها القصير. إن الاعتراف بها بين المؤسسات العالمية الرائدة يعكس نهجنا التدريجي في التعليم القائم على الجودة، وتطبيق أساليب التدريس والتعلم ذي الطراز العالمي، مع إعداد الطلاب لمهن المستقبل بمهارات أساسية مثل الابتكار وريادة الأعمال.
“يسعدنا أيضًا التزامنا بالتجربة الأوسع للجامعة. التعليم العالي هو نقطة الانطلاق للجيل القادم وهدفنا هو إعداد الشباب لمستقبلهم ، شخصيًا ومهنيًا ، وكذلك أكاديميًا. يعكس هذا التصنيف التزامنا بالنهوض بنظام التعليم في المنطقة على الصعيد العالمي وبناء المزيد من الجسور بين الإمارات العربية المتحدة وكندا “.
كأول نظام عالمي يحصل على موافقة فريق خبراء التصنيف الدولي، تم الاعتراف بتصنيف QS (Quacquarelli Symonds) ضمن تصنيفات الجامعات الأكثر احترامًا في العالم. دخلت الجامعة الكندية دبي لأول مرة في نظام التصنيف العالمي لنسخة 2022 وصعدت بالفعل بشكل كبير في الترتيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى