الوحدة الرياضي

منتخب هولندا يحذر منافسيه في المونديال بتشكيلتين مختلفين في دوري الأمم

وجه المنتخب الهولندي لكرة القدم إنذارا مبكرا لمنافسيه في بطولة كأس العالم 2022 .

وحقق المنتخب الهولندي فوزا كبيرا/ 4-1 /على نظيره البلجيكي يوم الجمعة الماضي في دوري أمم أوروبا، وأتبعه بفوز ثمين للغاية على نظيره الويلزي /2-1 / مساء أمس الأربعاء في نفس البطولة ليعتلي صدارة مجموعته بهذه النسخة /الثالثة/ من دوري الأمم.

وحقق المنتخب الهولندي فوزا كبيرا على نظيره البلجيكي المصنف الثاني عالميا ، والذي كان متصدرا للتصنيف العالمي على مدار نحو 3 سنوات قبل أن يتنازل عن الصدارة مؤخرا لصالح المنتخب البرازيلي.

وبعدها بأيام قليلة ، وبتشكيلة تختلف تماما عن التشكيلة التي خاضت لقاء بلجيكا ، انتزع المنتخب الهولندي الفوز على مضيفه الويلزي المنتشي بتأهله لكأس العالم ، وتلقى المنتخب الويلزي في هذه المباراة الهزيمة الأولى له على استاد “كارديف” منذ نوفمبر 2018 ، وبعد أن حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في 19 مباراة متتتالية بهذا الملعب.

وخلال مباراة الأمس ، دفع المدرب لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي بتشكيلة لا تضم أي لاعب ممن شاركوا في التشكيلة الأساسية التي خاض بها مباراة بلجيكا يوم الجمعة الماضي ، ما يعني أن الفريق خاض مباراة الأمس بنجوم الصف الثاني لكنه حقق أيضا الفوز رغم انتفاضة منتخب ويلز الذي سجل هدف التعادل 1-1 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع قبل أن ينتزع فاوت فيخهورست الفوز لهولندا بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ومع إضافة التبديلات التي أجراها المنتخب الهولندي في المباراتين، يتضح أن فان جال استخدم 24 لاعبا في المباراتين ما يعني أنه يمتلك فريقين جاهزين قبل 5 شهور فقط على انطلاقة فعاليات بطولة كأس العالم 2022 .

وشهدت مباراة الأمس الهدف الأول للاعب الهولندي تيون كوبمينييرز مع منتخب بلاده، فيما كان هدف فيخهورست هو الثالث له مع الفريق لكنه الأول له مع الفريق منذ هدفه في مرمى أوكرانيا ببطولة كأس أمم أوروبا /يورو 2020/ التي أقيمت في منتصف العام الماضي.

وحقق المنتخب الهولندي أمس انتصاره الثامن مقابل 3 تعادلات في آخر 11 مباراة خاضها، كما حافظ الفريق أمس على العلامة الكاملة في مواجهة منتخب ويلز حيث حقق الفوز في جميع المباريات التسعة التي خاضها أمام هذا المنتخب، ورفع رصيده في هذه المباريات التسعة إلى 26 هدفا مقابل 6 أهداف دخلت مرماه.

وكان المنتخب الهولندي غاب عن بطولة كأس العالم الماضية /روسيا 2018/ علما بأنه أحد أبرز المنتخبات ، إن لم يكن أبرزها على الإطلاق ، الذي لم يفز باللقب العالمي رغم تاريخه العريض على الساحتين الأوروبية والعالمية.

وبلغ المنتخب الهولندي نهائي كأس العالم 3 مرات في 1974 و1978 و2010 لكنه خسر في المرات الثلاث.

ويخوض المنتخب الهولندي فعاليات الدور الأول لمونديال 2022 ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات السنغال والإكوادور وقطر.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى