أخبار الوطن

عمار المعلا يلتقي وزير التعليم العالي الأردني في عمان

بحث التعاون المشترك وتطوير ملحقيات التعليم

عمان-الوحدة:
بحث الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات في مصر وغير المقيم في المملكة الأردنية الهاشمية، التعاون المشترك وسبل تطوير العلاقات مع الأردن في مجال التعليم، ورؤية وزارة التربية والتعليم، لتطوير استراتيجية ملحقيات التعليم، وعلوم التكنولوجيا ومكاتبها التعليمية حول العالم.

استهل المعلا زياراته في العاصمة عمان بلقاء سعادة أحمد علي البلوشي سفير الدولة لدى الأردن، بحضور خالد علي النعيمي رئيس قسم الخدمات المساندة والشؤون القنصلية وخدمات المواطنين، وإيمان علي الحوسني ملحق فني بملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا في مصر.

تناول اللقاء دراسة إدارة مكتب التعليم وعلوم التكنولوجيا بعمان، وتوجهات الوزارة لتطوير الملحقيات والمكاتب التعليمية، وآليات التعاون المشترك مع مؤسسات التعليم العالي والهيئات، وتطوير الخدمات المقدمة للطلبة الإماراتيين الدراسين في الأردن، ومشروع البرنامج التنفيذي للتعاون التربوي بين الإمارات والأردن للسنوات 2020-2021-2022، كما التقى البلوشي والمعلا مع عدد من الطلبة الإماراتيين بالأردن لاطلاعهم على رؤية الوزارة في تطوير ملحقيات التعليم وعلوم التكنولوجيا.

وفي جانب آخر بحث المعلا مع معالي الدكتور وجيه موسى عويس وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني، تعزيز العلاقات في مجال التعليم العالي، والجامعات والملحقيات والهيئات التعليمية، كما جرى استعراض تجربة دولة الإمارات في تطوير العمل الأكاديمي وتطوير البرامج التخصصية، مثل الذكاء الاصطناعي والجامعات والتخصصات وفق المعايير الدولية، ومنظومة التعليم الإماراتية للتعليم العام والجامعي، وتجارب الإمارات في التكنولوجيا المتقدمة، وتبادل المعرفة لمواكبة التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة.

تم الاتفاق على تسريع اجراءات توقيع بروتوكول التعاون في مشروع البرنامج التنفيذي للتعاون التربوي بين الإمارات والأردن للسنوات 2020-2021-2022، ودراسة فتح مجالات جديدة للتعاون في المرحلة القادمة، ونقل المعرفة وتبادل الممارسات والإختبارات الوطنية، وغيرها من المشاريع الهادفة بين الطرفين لتبادل الطلبة والأساتذة.

وتناول المعلا مع الأستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الأردنية، والدكتور إسلام مساد رئيس جماعة اليرموك، والدكتور ساري حمدان غنيمة رئيس جامعة عمان الأهلية، والدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، سبل تعزيز التعاون التعليمي المشترك، بين مؤسسات التعليم الإماراتي والمؤسسات في مجال التعليم وتكنولوجيا المعلومات، ومناقشة مجال التوسع في نطاق المشاريع المستقبلية وتطوير الخدمات مع مؤسسات التعليم العالي الإماراتية.

بدورها بحثت ايمان الحوسني مع الدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، سبل تمتين أواصر التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والجمعية العلمية الملكية والجامعات الإماراتية.

في ختام الزيارة تفقد المعلا المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود بمحافظة الزرقاء، واطلع على الخدمات المتنوعة والمتميزة المقدمة من قبل إدارة المخيم، وواقع التعليم والتدريس المتقدم والراقي، خاصة المدرسة الرقمية التي أنشأتها دولة الإمارات مؤخراً لخدمة الطلبة السوريين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى