أخبار الوطن

صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي يطلق موقعه الالكتروني المطور

إضافة الحاسبة الذكية للمستحقات التأمينية

الشارقة – الوحدة:

أطلق صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي الموقع الإلكتروني للصندوق https://sssf.gov.ae/ar برؤيته المحدثة في خطوة طموحة ترمي إلى تعزيز أطر التواصل والتفاعل مع القطاعات المعنية في إمارة الشارقة وخارجها والمعنين من المشمولين في الضمان الاجتماعي .
ويأتي إطلاق الموقع الالكتروني الجديد انسجاما مع استراتيجية الصندوق والتي تتبنى رؤية واضحة وشعارا يحمل دلالات عميقة والمتمثل في (حماية لحاضركم ضمانا لمستقبلكم) ونشر الوعي حول سياساته وما يقدمه من عطاء كبير لكافة الشرائح التي يختص بها عملا بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تقديم أوجه الرعاية والضمان الاجتماعي للمؤمن عليهم في حكومة الشارقة.
ويسهم الموقع الجديد في تعزيز أطر التواصل بين الصندوق وكافة الجهات الحكومية وشبه الحكومي والقطاع الخاص الذي تساهم فيه الحكومة بجانب المشمولين في مظلة الضمان الاجتماعي ليشكل الموقع تفردا في سهولة التنقل بين محتوياته والتعريف بأدوار الصندوق والمنافع التأمينية كونه الوسيلة المثلى لبث الوعي بمنظومة الضمان الاجتماعي وتبصير كل الأطراف بالتزاماتهم وحقوقهم .
وينفرد الموقع بإضافة حسابة الكترونية تمكن المؤمن عليه من الدخول إلى أيقونة الحاسبة الذكية للمستحقات التأمينية وتشمل حالات احتساب المعاشات والمكافآت.
ويتيح الموقع الاطلاع على القانون رقم (5) بشأن الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة لسنة 2018 بجانب تصفح أهداف الصندوق ومجلس الإدارة والمدير العام والاطلاع على الهيكل التنظيمي والخدمات التي يقدمها .
ويتميز الموقع بتوفير خدمة جديدة تحت مسمى بوابة صاحب العمل وهي مخصصة لكافة الجهات التي تقع تحت مظلة الصندوق وكذلك المعنيين وتتيح لهم التواصل مع الإدارات المعنية والاطلاع على الإجراءات المتبعة في إطار تحقيق التواصل الفاعل بين كافة الأطراف ذات الصلة بخدمات الصندوق في إمارة الشارقة.
وأكد سعادة محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي أن إطلاق الموقع الجديد والمتطور للصندوق يأتي تأكيدا لالتزام الصندوق بالتحول إلى الخدمات الالكترونية وضمان استمرارية الأعمال وسهول التواصل معه وإنجاز الخدمات للأطراف المعنية من مؤسسات وأفراد .
وأشار إلى أن هذه النقلة النوعية تأتي ضمن جهود الصندوق الرامية لتنفيذ استراتيجيتها الإلكترونية وتطبيق خدمات مبتكرة تلبي احتياجات المتعاملين ومن بينها إضافة الحاسبة الذكية للمستحقات التأمينية خدمة عكف عليها صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي لإضافتها وفق برمجة ذكية ومتقدمة .
ولفت إلى أن تلك الحاسبة تمكن المؤمن عليه من إجراء العملية الحسابية الوقوف على استحقاقاته المالية في إضافة ستحقق نقلة تتماشى مع سياسات الصندوق في توفير خدماته بطريقة متطورة.
وأكد الشامسي بأن تلك الخدمات تعزز مكانة الصندوق في ظل ما يقدمه من سخاء مادي لكافة المؤمن عليهم وفق توجيهات حاكم الشارقة وأحكام قانون الضمان الاجتماعي ومواصلة تقديم خدمات متميزة تختصر الوقت وتوفر الجهد كما أنها تعزز الشراكة مع كافة المعنين من خلال هذا الموقع والذي يتيح تدفق المعلومات بشكل سلس فضلا عما يتمتع به من أعلى مستويات أمن المعلومات والمحافظة على خصوصية المستخدمين والمتاحة في بوابة صاحب العمل والحاسبة الذكية.
وأوضح الشامسي أن هذا الموقع يحقق رسالة الصندوق في العمل على بيان مختلف الخدمات التأمينية وطريق تقديمها بجودة عالية مع الاستثمار الامثل للموارد المالية ويعزز الريادة في ضمان الحماية الاجتماعية في ظل نظام تأميني مستدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى