أخبار عربية ودولية

وفد نقابي يبحث مع الرئيس اللبناني “التحديات المصيرية” التي يواجهها القطاع الصحي

بيروت – (د ب أ)

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن التغلب على الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان يتطلب التنسيق بين كافة مؤسسات المجتمع.

وأعرب، خلال استقباله لوفد من المجلس الجديد لنقابة أطباء لبنان في بيروت برئاسة النقيب البروفسور يوسف بخاش، عن الأمل في التوصل إلى معالجة حقيقية للأزمات بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

من جهته، حذر رئيس الوفد من انهيار القطاع الصحي الذي “يعاني من تحديات قد لا يمكننا الخروج منها ما لم تتضافر الجهود ونتحرك سريعا لانقاذ ما يمكن انقاذه”.

وقال بعد اللقاء إن القطاع الصحي يواجه اليوم “تحديات مصيرية ووجودية، الأبرز منها هو النزيف الطبي الذي نعيشه وهجرة الكوادر الطبية”.

وأضاف :”تشاورنا في الأسباب التي أوصلت الأمور إلى هذا الحد، ومنها عدم قدرة الجهات الضامنة على تحمل مسؤولياتها واستحقاقاتها المالية، حيث تحول هذه الجهات الأموال المستحقة للأطباء والمستشفيات، والتي تظل حبراً على ورق أو مجمدة في المصارف”.

يذكر أن اللبنانيين يواجهون أسوأ أزمة مالية واقتصادية في تاريخ لبنان الحديث. وأصابت هذه الأزمة القطاع الطبي في لبنان الذي يعاني من نقص حاد في المواد والمستلزمات الطبیة، فضلا عن تناقص الكوادر الطبية والتمريضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى