أخبار الوطن

برعاية حاكم الشارقة.. انطلاق الدورة العلمية   الـ 22

الشارقة-الوحدة:

انطلقت عصر اليوم السبت بمسجد المغفرة في الشارقة، فعاليات الدورة العلمية الثانية والعشرون التي ينظمها المنتدى الإسلامي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة “حفظه الله ورعاه تحت عنوان ” طريق الهجرة” خلال الفترة من 18 حتى 30 يونيو الجاري، ناقش خلالها المحاضر أ.د. عبد السميع محمد الأنيس أستاذ الحديث النبوي وعلومه، بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة (أحداث هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة) وذلك بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة من داخل الدولة وخارجها، التحقوا ببرنامج الدورة الذي يتضمن 4 محاضرات يوميا، في سبعة مباحث علمية.

وفي تصريحات صحافية أشاد سعادة الدكتور ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة العلمية، بالرعاية الكريمة التي تحظى بها الدورة العلمية سنوياً من قِبل صاحب السمو حاكم الشارقة، واهتمام سموه بالثقافة الإسلامية عموماً، حتى أصبحت شارقة العلم والمعرفة بيئة علمية وثقافية مثالية وصرحاً علمياً ومورداً عذباً للعلوم الشرعية.

وجديراً بالذكر أن الدورات العلمية أُنشئت لتكون محطة علمية مواكبة لروح العصر، ومصدراً لتيسير تلقي العلم والمعرفة من مصادرها الموثوقة بشفافية ووسطية من أصولها المستنبطة من الهجرة، ودراسة أحكام التجويد.

نبذة عن المنتدى الإسلامي:

يعدُّ المنتدى الإسلامي مؤسسةً حكوميةً متخصصةً بالثقافة الإسلامية، ومقره إمارة الشارقة، ويسعى بمنهج علمي متزن إلى نشر الثقافة الإسلامية بين فئات المجتمع المختلفة، بتنظيمه لدورات ومحاضرات تثري المجتمع المحلي والدولي، وبطباعته لعدد من الكتب والدراسات ذات القيمة العلمية المتميزة.

ويوفر المنتدى روافد متنوعة تدعم الثقافة الإسلامية والمعرفة، من أهمها: المجالس والمحاضرات والدورات العلمية المتنوعة، وطباعة الدراسات المهمة في التخصصات الشرعية، وكذا مكتبة علمية متجددة، ومكتبة مرئية تحوي عدداً كبيراً من المواد المهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى