مال وأعمال

كلية الدراسات المصرفية والمالية العمانية تطلق برنامج «المستكشف المالي»

مسقط ـ (الوحدة):
أطلقت كلية الدراسات المصرفية والمالية البرنامج الصيفي لطلبة المدارس “المستكشف المالي” للطلبة المنتقلين للصفوف من الثامن حتى الثاني عشر، حيث يتضمن البرنامج ثلاثة محاور أساسية وهي: الثقافة المالية والتقنيات المالية وريادة الأعمال بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية والزيارات العلمية.
يستهدف البرنامج الذي يستمر لمدة أسبوعين طلبة المدارس من كافة ولايات سلطنة عمان، إذ يهدف البرنامج لتطوير كفاءتهم في مختلف الجوانب من خلال المحاور الثلاثة، حيث يتضمن محور الثقافة المالية المصطلحات المالية المتعلقة بالدخل والمصاريف والادخار ومجموعة من التطبيقات العملية لفهم الثقافة المالية وربطها بالسوق والحياة العامة، بينما يتضمن محور التقنيات المالية موضوعات العصر المتعلقة بالتقنية المالية (FinTech) والدفع الإلكتروني والحديث عن سلسلة الكتل (Blockchain) والعملات المشفرة، في حين يتطرق محور ريادة الأعمال إلى عدة موضوعات منها صناعة الفكرة الريادية وتسويقها ومراحل بناء المشروع ومصادر التمويل واستضافة مجموعة من رواد الأعمال لنقل تجاربهم للمشاركين.
كما يتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والزيارات العلمية المرتبطة بموضوعات البرنامج؛ منها زيارة مخصصة لبورصة مسقط، حيث يأتي هذا البرنامج بدعم حصري من صحار الدولي البنك الرائد في التحول الرقمي.
وفي هذا الإطار صرح عميد الكلية والمشرف العام على البرنامج الدكتور زهران بن سالم الصلتي قائلًا: “يهدف هذا البرنامج إلى إكساب الطلبة المشاركين المعرفة والمهارات الأساسية في الثقافة المالية والتقنيات المالية وريادة الأعمال وغرس بعض السلوكيات الإجابية في التعامل مع المال لتعزيز مستوى الثقافة المصرفية والمالية لدى الجيل الناشئ. كما يعلم الجميع أن تعلم الثقافة المالية في عمر مبكر ضروري لاكتساب وتنمية المهارات المالية وتوسعة المدارك حول التعامل مع المال وكيفية اتخاذ قرارات صحيحة حولها سواء في ما يخص الدخل أو الإنفاق أو الادخار”.
علما بأن هذا البرنامج هو ضمن حزمة من الأنشطة والخدمات المجتمعية التي تقدمها كلية الدراسات المصرفية والمالية طوال العام لجميع فئات المجتمع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى