أخبار الوطن

بدء تركيب لوحات ترقيم المباني في رأس الخيمة ضمن مشروع العنونة والإرشاد المكاني

أعلنت دائرة بلدية رأس الخيمة إطلاق أعمال تركيب لوحات ترقيم المباني لنظام العنونة لإمارة رأس الخيمة ضمن مشروع العنونة والإرشاد المكاني.

يأتي ذلك بالشراكة مع هيئة الموارد العامة التي تتولى من خلال مصنع الأرقام مسؤولية طباعة وإنتاج اللوحات و تعتبر أحد أوجه الشراكة الناجحة بين الدائرة والهيئة بما يعزز التعاون ويخدم تطور الإمارة ويدفعها نحو تحقيق المزيد من التقدم و الازدهار.

وتبدأ عملية تركيب لوحات ترقيم المباني خلال شهر يونيو الجاري بدءا من القطاع رقم 4 و الذي يشمل مناطق مدينة خليفة بن زايد و مدينة صقر بن محمد والظيت والخران والعرقوب والفلية وعوافي والقرم وخزام والقصيدات والندية على أن يتم تركيب لوحات باقي مناطق الإمارة حسب الجدول الزمني المخطط.

و قال سعادة منذر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة إن النظام الجديد نظام مبسط وسهل الاستخدام من قبل الجمهور والزوار والسياح و يطبق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال ويعتمد على ترقيم متسلسل للمباني والنظام سيسهل الوصول إلى المواقع من خلال رقم المبنى “العنوان”.

و أضاف أنه تم تدشين جميع بيانات نظام العنوان ضمن تطبيقات وبرامج الملاحة الذي يسهل الوصول إلى الوجهة المطلوبة من خلال رقم المبنى.

من جانبها أكدت المهندسة عائشة سيف الشحي مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية أن مخرجات المشروع ستكون بادية للعيان وذلك بتثبيت وتركيب اللوحات على حسب التصاميم والمعايير للنظام الجديد وذلك بقرابة عدد 66000 لوحة لكل مناطق الإمارة.

و نوهت إلى أنه سيكون هناك تنظيم حملات توعوية مكثفة للجمهور بمختلف الشرائح مصاحبة لتنفيذ المشروع وقال :” نشجع الجمهور على التعاون مع الشركة العاملة في تركيب اللوحات للوصول إلى الخدمة بالشكل الأمثل وعدم التردد في التواصل مع الدائرة في حال وجود أي استفسارات”.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى