مال وأعمال

الرئيس اللبناني يشدّد على أهمية التعاون العربي في المجال الاقتصادي

بيروت – ( د ب أ )

شدّد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون على أهمية التعاون العربي في المجال الاقتصادي، وذلك خلال لقائه وفد “مجموعة السلام العربي” اليوم الجمعة.

واستقبل الرئيس عون وفدا من “مجموعة السلام العربي” ضم: الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد، ووزير الداخلية الأردني السابق المهندس سمير حباشنة، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” السفير السابق في لبنان عباس زكي، وأخرين ،بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وشدّد الرئيس عون ” على أهمية التعاون العربي في المجال الاقتصادي والتقاء مجموعة دول الشرق مع دول الخليج في سوق اقتصادية واحدة ستكون لها اثرها الكبير على نهضة هذه الدول وشعوبها”.

واعتبر رئيس الجمهورية أن ” التضامن العربي تعرض للاهتزاز بفعل الأحداث التي شهدتها الدول العربية”، مشدداً على أن ” إعادة اللحمة والتضامن هما حجر الزاوية في إعادة تمتين العلاقات بين هذه الدول، ولا خيار مفيدا غير ذلك.

ونوّه الرئيس عون ” بالجهود التي تبذلها المجموعة لتحقيق الأهداف التي نشأت من أجلها”، ومشدداً “على أهمية وحدة الموقف بين الدول العربية التي تعاني من انقسامات وخلافات تنعكس على شعوبها وعلى السلم والاستقرار فيها”.

من جهته، نقل الرئيس السابق علي ناصر محمد “تضامن “مجموعة السلام العربي” مع لبنان، رئيسا وحكومة وشعباً، متمنياً ” للرئيس عون التوفيق والنجاح في استكمال مهمته الوطنية والقومية”، داعيا الى ان يتجاوز لبنان الظروف الصعبة التي يمر بها، ومعربا عن ثقته بقدرة الشعب اللبناني على ذلك.

وعرض ناصر محمد “للأوضاع العربية عموما، وللجهود التي تبذلها المجموعة من أجل تحقيق أهدافها وتعميم السلام من خلال الحوار”، لافتاً إلى أن “المجموعة بذلت جهودا كبيرة مع عدد من الأطراف المختلفين في الدول العربية للوصول إلى حل سياسي للازمات القائمة سواء في اليمن أو سوريا أو ليبيا”.

من جهة أخرى شرح الوزير السابق حباشنة المراحل التي قطعتها مساعي المجموعة وردود الفعل عليها، متطرقا الى المؤتمر الذي ستعقده المجموعة بعد عيد الأضحى في القاهرة، لتقييم نتائج الاتصالات. كما تحدث السفير الفلسطيني السابق زكي حول الوضع في فلسطين في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى