مال وأعمال

أبوظبي ـ “شيميرا كابيتال” تطلق صندوقي مؤشرات متداولة متوافقة مع الشريعة الإسلامية

أعلنت شركة “شيميرا كابيتال”، التابعة لشركة “شيميرا للاستثمار”، يوم الاثنين، عن إطلاق صندوقي “شيميرا ستاندرد آند بورز الولايات المتحدة شريعة للأسهم القيِّمة”، وصندوق “شيميرا ستاندرد آند بورز الولايات المتحدة شريعة لأسهم النمو”، وكلٌ منهما صندوق استثمار متداول شفاف ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل.
وسيتم إدراج الصندوقين بسوق أبوظبي للأوراق المالية.
وتوفر صناديق المؤشرات المتداولة الجديدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية آلية تتيح للمستثمرين في الإمارات الاستثمار بسهولة وبشكل مباشر في أسواق الأسهم الأمريكية، وهو ما يعزز من الخدمات التي تقدمها شركة شيميرا كابيتال للمستثمرين.
ويأتي إطلاق الصندوقين الجديدين بعد النجاح الذي شهده إطلاق صندوقين آخرين مدرجين بسوق أبوظبي للأوراق المالية في وقت سابق من العام الحالي، وهما صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز السعودية شريعة المتداول وصندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الكويت شريعة المتداول.
وقال سعيد حمد الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بسوق أبو ظبي للأوراق المالية، إن إدراج شركة شيميرا كابيتال لصندوقي المؤشرات المتداولة للولايات المتحدة المتوافقين مع الشريعة الإسلامية جعل سوق أبوظبي للأوراق المالية مركزًا إقليميًا يضم أكبر عدد من صناديق المؤشرات المتداولة في المنطقة، حيث سيتيح فرصًا جديدة أمام المستثمرين في سوق أبو ظبي للأوراق المالية لتنويع محفظة استثماراتهم بكفاءة عالية وتكلفة منخفضة.
وأضاف أن سوق أبوظبي للأوراق المالية تتبنى استراتيجية لزيادة السيولة بالسوق وجذب المزيد من الاستثمارات العالمية مؤكدًا أنها ستواصل العمل على تشجيع عمليات الإدراج وطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي متطلبات المستثمرين بالسوق.

المصدر – وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى