مال وأعمال

“ابكس الأمريكية” تدرس زيادة إنتاج البترول بالصحراء الغربية في مصر

القاهرة -( د ب أ) :
بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا مع روجر بلانك رئيس مجلس إدارة شركة أبكس الأمريكية وتوم ماهر الرئيس التنفيذى للشركة والوفد المرافق لهما أنشطة الشركة فى مصر وخططها خلال الفترة المقبلة فى ظل رغبة قوية من الشركة بتكثيف نشاطها وزيادة الإنتاج من منطقة الصحراء الغربية.
ونقلت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” يوم الإثنين عن الملا قوله إن منطقة الصحراء الغربية مازالت تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المتميزة، مشيراً إلى أن قطاع البترول يعمل على جذب شركات بترول عالمية متخصصة فى الحفاظ على معدلات إنتاجية الحقول المتقادمة وزيادتها.
وأضاف أن التكنولوجيات الحديثة فتحت مجالات أوسع للعمل البترولى فى أعماق لم تكن ممكنة من قبل.
بدوره ، استعرض بلانك أهم مؤشرات أداء الشركة خلال السنوات الماضية، حيث أشار إلى أن إجمالى استثمارات الشركة منذ بداية أعمالها بلغ 38 مليون دولار، وتخطط لأن تصل استثماراتها إلى 82 مليون دولار .
وأوضح أن معدل الإنتاج الحالى للشركة يبلغ حوالى ستة آلاف برميل زيت خام يومياً ومن المستهدف الوصول إلى سبعة آلاف برميل يومياً ، مؤكداً أن الشركة تدرس حالياً التوسع فى أنشطتها بالصحراء الغربية من خلال الاستحواذ على عدة مناطق امتياز منتجة بالفعل وتكثيف عمليات الحفر بها لزيادة الإنتاج والحفاظ على معدلات الإنتاج من الحقول المتقادمة إلى جانب شراكتها مناصفة مع شركة إينى بمنطقة شرق سيوة والتى تقوم شركة أبكس بإدارة العمليات بها وستقوم بتنفيذ برنامج عمل باستثمارات تبلغ 2 مليون دولار ترتفع إلى 3 ملايين فى امتداد فترة البحث.
ووفق الوزارة ، بدأت شركة أبكس نشاطها فى مصر فى عام 2017 بتوقيع أول اتفاقية للبحث والاستكشاف بمنطقة شرق مليحة بالصحراء الغربية، والتى نتج عنها تحقيق أول كشف للزيت الخام بحقل فجر وتقوم شركة بتروفرح المشتركة مع هيئة البترول بالعمليات فى المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى