أخبار عربية ودولية

إيران ترد على تصريحات أمريكية بشأن تزويد روسيا بطائرات مسيرة

طهران-د ب أ):
رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني على تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي بشأن تزويد الجمهورية الإسلامية لروسيا بطائرات مسيرة.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن المتحدث القول :”سجل التعاون بين إيران وروسيا في مجال التقنيات الحديثة يعود إلى فترة ما قبل الحرب الأوكرانية؛ ولم يحدث أي تطور ملفت في هذا الخصوص خلال الآونة الأخيرة”.

وشدد على أن “موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من الحرب في أوكرانيا واضح تماما”.

وانتقد من جانبه قيام الولايات المتحدة ودول أوروبية بتكديس أسلحة في دول أخرى، وقال إن “مزاعم المسؤولين الأمريكيين تأتي في الوقت الذي حوّلت أمريكا وأوروبا الدول المحتلة والمعتدية بما في ذلك داخل منطقة غرب آسيا إلى مخازن لأنواع السلاح القاتل … ومن دون هكذا دعم لما استطاع الكيان الصهيوني أن يتمادى في جرائمه داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وكان جاك سوليفان مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جو بايدن قال أمس :”تظهر معلوماتنا أن الحكومة الإيرانية تستعد لكي توفر سريعا لروسيا عدة مئات من الطائرات غير المأهولة بينها طائرات تستطيع نقل أسلحة”.

وأضاف سوليفان أن إيران ستدرب أيضا روسيا على كيفية استخدام هذه الطائرات، وأوضح أن مثل هذا التدريب يمكن أن يبدأ منتصف تموز/يوليو الجاري وفقا للشواهد الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى