الوحدة الرياضي

رابطة المحترفين تجري قرعة الموسم الجديد يوم الجمعة

تجري رابطة المحترفين الإماراتية يوم الجمعة المقبل قرعة الموسم الجديد 2022-2023 لبطولة دوري أدنوك لكرة القدم للمحترفين وكأس مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وأكملت الرابطة الترتيبات بحفل إجراء القرعة ، والمقرر في استراحة السُّحُب بمدينة خورفكان بإمارة الشارقة.

وتواصل الرابطة تطبيق نظام القرعة الإلكتروني الذكي “القرعة الإلكترونية”، التي سبق أن طبقتها في الموسم الماضي.

وسيتم تطبيق القرعة الإلكترونية لمراسم دوري أدنوك للمحترفين، على غرار النظام المعتمد في دوريات عالمية كبرى، حيث يعتمد النظام الإلكتروني على معايير فنية بالمقام الأول، وفق ترتيب الفرق في الموسم الماضي 2021-2022، من خلال توزيع المباريات بأقصى درجة تنظيم ممكن، وفق شروط مختلفة أخرى.

وتراعي القرعة الإلكترونية موازنة المباريات المهمة، بواقع مباراتين كحد أقصى في كل جولة، ولن يلعب أي فريق أكثر من مباراتين متتاليتين داخل أو خارج ملعبه، مع مراعاة مواعيد المباريات في نفس المدينة.

وتضمن القرعة الإلكترونية في الدور الأول أن يخوض كل فريق 6 مباريات على ملعبه و7 مباريات خارجه أو العكس على الأقل، مع منح كل فريق راحة 3 أيام على الأقل بين كل مباراتين.

وفي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، تقام مباريات الدور الأول من مباراتين، بنظام خروج المغلوب للصعود إلى الدور ربع النهائي، على أن يشارك فريقا العين وشباب الأهلي مباشرة في الدور ربع النهائي ؛ كون العين هو بطل آخر نسخة من مسابقتي دوري أدنوك للمحترفين وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وشباب الأهلي هو وصيف البطل في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

وتقام فعاليات ربع النهائي ونصف النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضاً، فيما يقام النهائي من مباراة واحدة.

ويتم وضع أرقام مباريات الدور الأول في الوعاء الأول /من رقم 1 إلى 6/، ويتم تحديد الفرق التي تقام المباريات على ملعبها أولاً في الدور الأول.

وأقامت رابطة المحترفين ورشة عمل الشهر الماضي، لمناقشة مقترحات أجندة الموسم الجديد، بحضور الأندية المحترفة، وتم الاتفاق على كافة الجوانب الخاصة بمسابقات الموسم الجديد، وكل ما يتعلق بالقواعد المحددة لعدد اللاعبين في مختلف فئات القيد.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى