صحة وتغذية

جائزة حمدان بن راشد الطبية تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعة الشارقة

بحث سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية خلال لقائه الدكتور قتيبة حميد نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية عميد كلية الطب بالجامعة سبل التعاون الأكاديمي المشترك بين الجهتين وتطوير الشراكة الإستراتيجية في مجال البحث العلمي .

يأتي هذا اللقاء – الذي عقد في مقر جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية بدبي – في إطار توجه الجائزة لتطوير شراكاتها الإستراتيجية مع الهيئات الأكاديمية والمؤسسات الصحية المعنية بالبحث العلمي بهدف استشراف مستقبله كأحد ركائز اقتصاد المعرفة وكذلك مشاركة الجائزة في تهيئة بيئة بحثية داعمة للإبتكار بما يخدم أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية الإمارات في الخمسين عاما القادمة.

واستعرض عبد الله بن سوقات خلال اللقاء جوانب من خطة الجائزة في إرساء أسس الإرتقاء بمنهجية البحث العلمي على المستويين الأكاديمي والخدمي ومن ضمنها تفعيل دور الجامعات مع الجهات الحكومية لتطوير مستوى الخدمات المقدمة في مختلف المجالات وبخاصة في المجال الصحي والعمل على وضع آليات تعاون القطاع الحكومي والخاص لفتح مجالات جديدة تعود مخرجاتها بالنفع المباشر على المجتمع.

وأكد على أهمية عقد الشراكات مع المؤسسات الوطنية المعنية بالبحث العلمي لتحقيق رؤية المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ” رحمه الله” في النهوض بالبحث العلمي داخل الدولة.

من جانبه لفت الدكتور قتيبة حميد إلى دور القطاع الأكاديمي في إجراء الدراسات الموجهة تحقيقاً لأولويات المجتمع والعمل على حث الجهات الحكومية لتبني ثقافة البحث العلمي وتذليل العقبات لجعله جزءا لا يتجزأ من منظومة العمل.

وأضاف أن جامعة الشارقة تسعى جاهدة لبناء شراكات مستدامة مع مؤسسات المجتمع العامة والخاصة تحقيقاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الشارقة في كل ما من شأنه تحقيق رؤية الإمارات ورقيها في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى