أخبار رئيسية

معرض أبوظبي للصيد يطلق مسابقات لأجمل الصور الفوتوغرافية

أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية إطلاق مُسابقة أجمل الصور الفوتوغرافية ذات الصلة بثيمة الحدث في دورته القادمة “استدامة وتراث.. بروحٍ مُتجدّدة”، بما يُساهم في التعبير بلغة الفن عن جهود أبوظبي والعالم في تعزيز استدامة البيئة والصيد والرياضات التراثية، والتعريف بالتراث الثقافي والحضاري والبيئي للآباء والأجداد وأهمية الحفاظ على الحياة البرية.

معرض أبوظبي للصيد يطلق مسابقات لأجمل الصور الفوتوغرافية

وقد تمّ فتح باب الترشّح للمُسابقة لغاية 31 أغسطس القادم، حيث تتوفر شروط ومعايير المُشاركة واستمارة الترشّح عبر الموقع الإلكتروني للمعرض.

معرض أبوظبي للصيد يطلق مسابقات لأجمل الصور الفوتوغرافية

وتُقام الدورة الـ 19 من المعرض الدولي للصيد والفروسية “أبوظبي 2022” خلال الفترة من 26 سبتمبر ولغاية 2 أكتوبر القادِمَين بتنظيم من نادي صقاري الإمارات وبرعاية رسمية من هيئة البيئة – أبوظبي الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث يُقام الحدث، وراعي قطاع “أسلحة الصيد” شركة كاراكال الدولية، شريك تجربة الزائر شركة بولاريس للمُعدّات الرياضية المُتخصّصة، وراعي الفعاليات كل من شركة “سمارت ديزاين” وشركة “الخيمة الملكية”، وشريك السيارات “إيه أر بي الإمارات”، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

معرض أبوظبي للصيد يطلق مسابقات لأجمل الصور الفوتوغرافية

كما أطلق المعرض في دورته الجديدة مسابقة أجمل صورة فوتوغرافية يتم التقاطها لفعاليات المعرض من قبل الزوار خلال الأيام السبعة للحدث، حيث يُمكن تقديم سلسلة من الصور في محور المسابقة تجسّد فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بفعاليته المختلفة من ساحة العروض ومنصّات الصقور، ومسابقة جمال السلوقي العربي، ومزاد الصقور، ومزاد الخيول، ومزاد الإبل، وقطاع الفنون والحرف اليدوية التراثية، وغير ذلك من أنشطة القطاعات الـ 11 للمعرض، علماً بأنّ عدد الصور المسموح المُشاركة بها في المُسابقة لكل مترشّح هو 5 صور بحد أدنى، وبحد أقصى 10 صور.

وتهدف المُسابقة التي سيتم الإعلان عن نتائجها بعد اختتام المعرض بنحو أسبوعين إلى توفير منصة لدعم واحتضان المُبدعين في مجال التصوير الفوتوغرافي من مختلف الفئات، وتحفيز واستقطاب الهواة، والحرص على أن يُشارك الزوّار بصورهـم التي يلتقطونها من داخل المعرض .. وكذلك تسليط الضوء على إبداعات الشباب في الفنون ونظرتهم الابتكارية لموضوعات حياتهم، وتفاعلهم الحي والإيجابي مع الأحداث والفعاليات الكبرى، بهدف الاحتفاظ بها وتوثيقها بالصور للأجيال القادمة.

كما تهدف مُسابقات التصوير الفوتوغرافي إلى دعم التواصل بين الأجيال والحفاظ على تراث الأجداد والاهتمام به من خلال تقديم صورة فنية حيّة للفعاليات المُقامة، وتشجيع الزوار من مختلف الجنسيات على الحفاظ على التراث المحلي والمُساهمة في توثيق الحياة البرية والبيئة الصحراوية، وتسليط الضوء على مكانة المعرض وريادته عالمياً.

كذلك فقد أطلق المعرض مُسابقة أجمل مقطع فيديو يتم التقاطه للفعاليات اليومية، ومُشاركته عبر الانستغرام، حيث يجب أن يكون الفيديو الذي تتم المُشاركة به في المُسابقة قد تمّ تسجيله خلال دورة /أبوظبي 2022/، ويدور حول موضوعها .. ويعتمد الفوز في المسابقة على توصيات جمهور المُتابعين، ويفوز بالجائزة الأولى الفيديو الذي يحصل على أكبر عدد من علامات الإعجاب .. علماً بأنّه يُرفض أي فيديو لا علاقة له بمضمون المعرض .. ويحق لكل مصور المشاركة بعدد غير محدد من الفيديوهات، لكنّ قوانين المسابقة تقتضي بألا يُسمح لكل مشارك بالفوز بأكثر من جائزة واحدة.

كان معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية قد أعلن مطلع يوليو الجاري عن بدء الترشّح للمُشاركة في مُسابقاته التراثية والفنية والثقافية المُتخصّصة، التي تشمل 27 فرعاً وفئة، مُشيراً إلى أنّ التسجيل مُتاح لغاية نهاية الشهر القادم، حيث تمّ رصد 45 جائزة لمُختلف المُسابقات.

ويتجلّى غنى المعرض وشموليته في القطاعات الـ 11 المُتنوعة التي يضمّها، وهي: الفنون والحرف اليدوية، والفروسية، والصقارة، ورحلات الصيد والسفاري، ومُعدّات الصيد والتخييم، وأسلحة الصيد، ومشاريع الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي والترويج لها، ومركبات ومُعدّات الترفيه في الهواء الطلق، والمنتجات والخدمات البيطرية، ومُعدّات صيد الأسماك والرياضات البحرية، ووسائل الإعلام المُختصّة.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى