الوحدة الرياضي

«رسمي الخالدية» يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية بالسويد

 حافظ الجواد «رسمي الخالدية» على لقب المحطة السويدية، والتتويج للعام الثاني على التوالي بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في سادس محطات البطولة، وذلك على مضمار جاجرسرو الرملي بمدينة مالمو السويدية ضمن أجندة سباقات النسخة الـ29 من البطولة .

وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغالية باهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بهدف استدامة الخطط النموذجية لدولة الإمارات لمواصلة نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان « طيب الله ثراه»، في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم.

ويعود الجواد «رسمي الخالدية» لاسطبلات الخالدية-بولندا للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود .. وينحدر البطل المولود في 2017 من نسل الفحل /نايف الخالدية والفرس رجوى الخالدية بنت طويق/.

وتمكن «رسمي الخالدية» من تأكيد جدارته في المضامير السويدية مجددا بالحفاظ على لقب الكأس الغالية ببراعة أكبر في ظل مشاركة 13 خيلاً تمثل نخبة مميزة من مرابط الخيول العربية في السويد وأوروبا، وذلك في السباق الذي أقيم لمسافة 1730 متراً، ضمن فئة «ليستد» المخصصة للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق.

ونجح «رسمي الخالدية» بالانطلاقة القوية في منعطف النهاية واستمر بتفوقه تحت إشراف المدرب يانوش كوزلويسكي وقيادة الفارس بير أندرس جرابيرج حتى نجح من الفوز.

وحسم «رسمي الخالدية» لقب السباق بفارق ثلاثة أرباع الطول عن فريدي باي /تي أم فريد تكساس × فايا هايبولايت بنت داحس/ بإشراف المالك والمدرب جيرارد تي زوتيليف وقيادة الفارس جاكوب يوهانسون.

وحل بالمرتبة الثالثة أيمن /جنرال × باسيلك دي إليوس/ وصيف محطة السويد العام الماضي للمالك الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وإشراف المدرب ماريا هاجمان إريكسون، وقيادة الفارس كارلوس لوبيز.

وفي ختام السباق، قام سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وسعيد المهيري مدير إدارة الرياضة النوعية في مجلس أبوظبي الرياضي، بتتويج البطل «رسمي الخالدية» وتسليم الكؤوس للمدرب والفارس، بحضور هابرت كولسيزا مدير عام اسطبلات الخالدية-بولندا.

وقال سعادة فيصل الرحماني : « نفخر بمواصلة نجاحات سلسلة سباقات الكأس الغالية في المضامير الأوروبية في ظل التفوق الكبير الذي حققته المحطة السويدية المقامة ضمن الديربي السويدي العريق، وسط مشاركة مميزة من نخبة الملاك ومرابط الخيل العربي، بجانب الاهتمام الإعلامي الواسع».

وأكد أن دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ورؤيته التطويرية لسلسلة السباقات قادت إلى نهضة شاملة لقطاع وسباقات الخيل العربي في العالم، في ظل زيادة أعداد السباقات وتنوع الدول والمضامير للوصول لأسرة الخيل العربي حول العالم ودعم متطلبات رعايتهم وتشجيعهم لزيادة الإنتاج والاهتمام برفعة الخيل العربي، ما نلمسه بالترحيب الكبير والأصداء الواسعة التي تتركها كل محطة لدى الملاك والمربين».

وتقدم الرحماني بالتهنئة للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، مالك اسطبلات الخالدية بمناسبة الفوز وحفاظ الجواد «رسمي الخالدية» على لقب محطة السويد للعام الثاني على التوالي.

أبوظبي-وام:

 

   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى