أخبار الوطن

“أبوظبي التقني” يحتفل باليوم العالمي لمهارات الشباب

احتفل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بـ ” اليوم العالمي لمهارات الشباب” والذي تم خلاله الكشف عن المهارات التي يتميز بها المواطنون والمواطنات من خريجي وطلبة برنامج أبوظبي التقني “التوطين تدريب وتمكين” والذين يعملون في جمعية أبوظبي التعاونية .

حضر الاحتفال معالي علي راشد قناص الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي وسعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وسعادة غنام المزروعي الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وسعادة أمل الجابري مدير عام هيئة الموارد البشرية بالانابة، وسعادة محمد حاج خوري عضو مجلس إدارة جمعية أبوظبي التعاونية، وعلي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات، ونخبة من المسؤولين وذلك في فرع الجمعية بمنطقة ربدان.

وأكد معالي علي راشد الكتبي أن القيادة الرشيدة تضع مستقبل شباب الوطن على قمة الأولويات، حيث يتم العمل بكل جد وتميز لتمكين كافة المؤسسات من أداء دورها لصناعة الكفاءات والكوادر الوطنية المتخصصة في كافة التخصصات الحيوية المطلوبة في سوق العمل بالدولة.

وقال لقد نجح مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، في تخريج نخبة متميزة من الكفاءات الوطنية عبر برنامج “التوطين تدريب وتمكين” وهي الكوادر التي شهد الجميع على قدراتها المتميزة في مختلف القطاعات بالجمعية، معربا عن تقديره لجهود الإدارة العليا في”أبوظبي التقني” الذي يواصل تميزه في تحقيق وتطبيق توجيهات القيادة الرشيدة لصناعة المخرجات الوطنية القادرة على تلبية متطلبات سوق العمل نحو مستقبل إماراتي واعد.

وأعرب معاليه – خلال محاورته لشباب وفتيات الوطن – عن فخر دولة الإمارات قيادة وشعبا بأبنائها الذين يثبتون جدارتهم كل يوم وفي كل المجالات، مؤكدا حرص القيادة الرشيدة على دعمهم ومساندتهم دائما وفي كل قطاعات العمل والإنتاج.

من جهته قال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي إن احتفاء ” أبوظبي التقني” باليوم العالمي لمهارات الشباب – الذي يصادف 15 يوليو من كل عام – يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة ترسيخ جهود الدولة بتدريب وتمكين شباب الإمارات، بما يكسبهم المهارات النوعية اللازمة لتمكينهم من أداء كافة المهام في مختلف التخصصات المطروحة في سوق العمل بجدارة، وبما يمنحهم فرصا جديدة للتوظيف والعمل في القطاع الخاص.

وأشاد بهذه النخبة من شباب وفتيات الوطن، الذين استعرضوا قدراتهم العالية في الأداء الوظيفي، ما يؤكد امتلاكهم قدرات متميزة تؤهلهم للترقي في الوظائف بمختلف التخصصات، التي تلبي متطلبات هذا القطاع الهام، معرباً عن تقديره للدور الوطني الذي تقوم به جمعية أبوظبي التعاونية، ومؤسسة ماجد الفطيم للتجزئة”كارفور” في تدريب وتعيين المواطنين وتمكينهم من تطوير الذات وفق برامج علمية وعملية متميزة وبما يحقق الصالح العام للوطن والمواطنين.

من ناحيته قال سعادة غنام المزروعي إن “أبوظبي التقني” نجح في استقطاب نخبة من شباب وفتيات الوطن؛ الذين يعملون حاليا مدراء وموظفين في قطاعات حيوية وهامة في كارفور وجمعية أبوظبي التعاونية؛ وهذا أمر يبعث للفخر بأبناء الإمارات، ويشعرنا بالسعادة والثقة في أن المستقبل يصنعه شباب وفتيات الوطن بتمكن واقتدار.

بدوره أشاد سعادة محمد حاجي الخوري بالمهارات العالية لشباب وفتيات الوطن، مؤكداً تطلع مجلس إدارة الجمعية الدائم للتعاون مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بما يحقق المصلحة العليا للوطن والمواطن، وبما يثري خبرات أبناء الإمارات ويرسخ قدراتهم لتوطين القطاع الخاص بالدولة.

وقال إن احتفالات المركز باليوم العالمي لمهارات الشباب، تحمل رسالة هامة لكافة المواطنين بضرورة العمل على تطوير الذات وتنمية المهارات بما يمكن الجميع من تلبية متطلبات سوق العمل وضرورة توطين القطاع الخاص باعتباره من ركائز قوة اقتصاد الدولة.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى