أخبار الوطن

بدء تأهيل مسلخ بينونة بمدينة زايد

منطقة الظفرة-الوحدة:
بدأت بلدية منطقة الظفرة مشروع تأهيل مسلخ بينونة ليخدم أهالي بينونة بمدينة زايد وتخفيف الازدحام على مسلخ المدينة، واستخدامه كمسلخ بديل في حالات الطوارئ. ومن التسهيلات والخدمات المتوقع أن يقدمها المسلخ تقديم خدمات تجهيز الذبائح التي تشمل الجمال والأبقار والأغنام والماعز. وتبلغ مساحة المسلخ 800 متر مربع من المساحة الكلية للمبنى.

وأكدت بلدية منطقة الظفرة أنه سيتم تأهيل المسلخ بما يتوافق مع اشتراطات هيئة الزراعة والسلامة الغذائية وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي وتطبيق أنظمة السلامة الغذائية المتطورة مثل(هاسب). وتحرص على الاهتمام بالمسالخ على مستوى مدن المنطقة لتقديم خدمات متميزة للجمهور، والمحافظة على صحة وسلامة المجتمع، وتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

كما تقوم البلدية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من المطورين بأعمال الصيانة وفق متطلبات الأمن الحيوي، وتتضمن أعمال الصيانة إنشاء ممرات تعقيم للمداخل والمخارج، وتحديد أماكن لغسيل السيارات ورمي النفايات وانشاء حظائر استقبال للحيوانات، وزيادة الأحمال الكهربائية للمسالخ. بهدف تعزيز قدرات الاستدامة البيئية وإدارة الطوارئ واستمرارية الأعمال بالمسالخ، والمحافظة على صحة وسلامة المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى