أخبار عربية ودولية

الجيش الإسرائيلي يقر باستخدامه طائرات مسيرة مسلحة

القدس-(رويترز):
قال مسؤول يوم الأربعاء إن المعنيين بالرقابة على الجيش الإسرائيلي رفعوا حظرا كان مفروضا على الإعلان عن استخدام القوات لطائرات مسيرة مسلحة بما أنهى سرا ذائعا من خلال الاعتراف بأن القوات المسلحة لديها طائرات مسيرة هجومية وتستخدمها بالفعل.

واتهم فلسطينيون إسرائيل باستخدام طائرات مسيرة مسلحة في عمليات قتل محددة الهدف في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة لكن إسرائيل لم تؤكد ذلك أبدا مما منع من قبل أي نشر لأنباء عن الأمر.

كما وردت العديد من التقارير الإخبارية الدولية عن مهاجمة طائرات مسيرة إسرائيلية لمواقع في لبنان وإيران وهو ما لم تؤكده إسرائيل رسميا أيضا.

وقال بيان من الرقابة العسكرية إنه بعد بحث الأمر “لم يكن هناك عائق يمنع نشر ما يفيد باستخدام جيش الدفاع الإسرائيلي لطائرات مسيرة مسلحة في إطار أنشطة عملياته”.

ولدى إسرائيل أحد أكبر أسراب الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط وهي أيضا من بين أكبر المصدرين في المنطقة لتكنولوجيا الطائرات المسيرة لكن أغلبها غير مسلحة وتستخدم لأغراض الاستطلاع.

وقال ضابط رقابة إنه على الرغم من رفع الحظر عن نقل التقارير المتعلقة باستخدام الطائرات المسيرة المسلحة، إلا أن نشر تقارير عن التفاصيل الفنية أو العمليات سيخضع للمراجعة قبل الموافقة على النشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى