صحة وتغذية

يوتيوب يحذف الفيديوهات التي تحتوي على معلومات مضللة عن الإجهاض

سان فرانسيسكو-(د ب أ):
يعتزم موقع بث الفيديوهات يوتيوب حذف الفيديوهات التي تحتوي على معلومات مضللة بشأن الإجهاض بما في ذلك الفيديوهات التي تحتوي على تعليمات بشآن وسائل الإجهاض غير الآمنة.

كما يعتزم الموقع حذف الفيديوهات التي تروج إدعاءات خطأ بشأن أن الإجهاض عملية آمنة، وفقا لسياسات مكافحة التضليل الطبي الخاصة بشركة جوجل المالكة لموقع يوتيوب.

وقال موقع يوتيوب في رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه “مثل كل سياساتنا بشأن الموضوعات الصحية والطبية، نعتمد على نشر التوجيهات الصادرة عن السلطات الصحية… نعطي أولوية لحصول المستخدمين على المعلومات من المصادر المعتمدة في الموضوعات الصحية”.

يذكر أن سياسات النشر على منصة جوجل بشأن الموضوعات الطبية والصحية تتضمن حذف أي معلومات “تتناقض مع إرشادات السلطات الصحية المحلية أو توجيهات منظمة الصحة العالمية بشأن أي ممارسات طبية محددة” بما في ذلك الوسائل الكيماوية والجراحية الامنة للإجهاض.

يأتي ذلك في حين تشهد الولايات المتحدة جدلا واسعا بشأن الإجهاض منذ قرار المحكمة العليا قبل أسابيع بالسماح بحظر إجراء عمليات الإجهاض.

في المقابل يدرس الرئيس الأمريكي جو بايدن إمكانية إعلان حالة طوارئ للصحة العامة لحماية حقوق الإجهاض، بعدما ألغت المحكمة العليا الأمريكية قرارا تاريخيا بهذا الشأن يعود إلى سبعينيات القرن الماضي.

كانت المحكمة الأمريكية العليا قد أصدرت في الشهر الماضي قرارا بإلغاء الحق الدستوري في الإجهاض. وألغت المحكمة القرار التاريخي المعروف باسم “رو ضد واد” والذي صدر عام 1973 ليكرس حق المرأة في الإجهاض. وقالت المحكمة إن بإمكان كل ولاية أن تسمح بالإجراء أو أن تقيده كما ترى، كما كان سائدا قبل السبعينات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى