الوحدة الرياضي

اتحاد الشطرنج يعتمد برنامج مشاركاته الخارجية ومواعيد بطولاته المحلية  

اعتمد اتحاد الإمارات للشطرنج أجندة بطولاته المحلية والدولية المقبلة، والتي تأتي في مقدمتها المشاركة في الأولمبياد العالمي الـ44 للشطرنج بمدينة تشيناي الهندية وتنظيم بطولة الإمارات في سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة تريم مطر، في مقر الاتحاد بدبي، بحضور الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي نائب الرئيس وعبدالكريم حسن المرزوقي الأمين العام وناصر عبدالله بن عامر الأمين العام المساعد وسلطان علي الطاهر رئيس اللجنة الفنية، ومشعل آل بركت نائب رئيس اللجنة الفنية وعمر عثمان ربيع النعيمي الأمين المالي وسعود الرفيسة الكتبي عضو المجلس.

وأوضح عبدالكريم المرزوقي الأمين العام للاتحاد، أن رئيس الاتحاد أكد خلال الاجتماع أن التنسيق مع الأندية في المرحلة المقبلة يأتي في مقدمة الأولويات سعيا لتطوير اللعبة والوصول بها للمحافل الدولية.

وأضاف: «شدد المجلس على ضرورة بدء زيارات الأندية الأعضاء بالاتحاد لربط فكر الاتحاد مع خطط الأندية بالشكل الذي يساهم في رفع المستوى الفني للاعبين واللاعبات خاصة أن الأندية هي الشريك الاستراتيجي للاتحاد، وأن الاتحاد سيراعي كافة الملاحظات من مجالس إدارات الأندية والعمل على ضبط منظومة العمل لدمج عمل الاتحاد مع الأندية بالشكل المطلوب».

وأوضح الأمين العام، أن مجلس الإدارة تعرف من سلطان الطاهر رئيس اللجنة الفنية على برنامج النشاط المحلي والدولي والمشاركات الخارجية للمنتخب، لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولات العربية والآسيوية والدولية المقبلة، مع التأكيد على الدفع باللاعبين واللاعبين في كل البطولات لرفع التصنيف الدولي والاحتكاك مع المدارس الشطرنجية المختلفة.

وأشار إلى أن برنامج البطولات المحلية والدولية المقبلة، يتضمن إقامة بطولة الإمارات في سبتمبر المقبل، وتليها مسابقتا الدوري العام في أكتوبر وكأس صاحب السمو رئيس الدولة في ديسمبر.

وقال: «تضمن الاجتماع وضع جدول للمشاركة في بطولات العالم للمراحل السنية، فيما يستعد المنتخب حاليا للمشاركة في الأولمبياد العالمي للشطرنج بمدينة تشيناي الهندية من 27 يوليو الجاري إلى 10 أغسطس المقبل».

وأضاف: «تتضمن الأجندة أيضا المشاركة في بطولة العالم تحت 14 و16 و18 عاما في رومانيا من 5 إلى 17 سبتمبر المقبل، حيث أبدى الاتحاد حرصه على المشاركة في كل البطولات الخارجية».

دبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى