أخبار عربية ودولية

توأمة بين شرم الشيخ وصلالة .. و”ظفار” أفضل مدينة سياحية لعام 2022

صلالة/(سلطنة عمان)-الوحدة:
أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمصر عزم المحافظة توقيع توأمة بين مدينة شرم الشيخ المصرية وولاية صلالة بسلطنة عمان.
وأضاف خلال مشاركته في المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث الذي اختتمت فعالياته بسلطنة عمان، مؤخرا، والذى نظمه المركز العربي للإعلام السياحي “سعدت بزيارة سلطنة عمان ووجدت تشابها كبيرا بين صلالة وشرم الشيخ، ونعتزم توقيع اتفاقية توأمة بين المدينتين”

وتابع: نسعى لتعاون الهيئات الحكومية التي تعنى بالسياحة في مصر وسلطنة عمان من أجل تنمية وتطوير القطاع السياحي بمايسهم في دعم اقتصاد البلدين، وزيادة المنتجات السياحية وتكثيف وفتح خطوط طيران جديدة بين شرم الشيخ ومحافظة ظفار التي تضم ولاية صلالة”.

وأشاد المشاركون في المنتدى الذي أقيم برعاية مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، بالتوصيات التي خرجت بها الجلسات والحلقات النقاشية للمنتدى، داعين الدول العربية الى الإستفادة من مخرجات المنتدى والتي وضعها خبراء ومتخصصون سياحيون ومتخصصون في الاعلام السياحي من 10 دول عربية منها الإمارات ومصر والسعودية والكويت والبحرين والأردن ولبنان إضافة الى سلطنة عمان.

وأثنى المنتدى على جوائز أوسكار الإعلام العربى السياحى، التي جرى توزيعها خلال فعاليات المنتدى، وفازت فيها ظفار العمانية بلقب أفضل مدينة سياحية عربية.

وتهدف الجوائز الى تحفيز الاعلام السياحي، لتسليط الضوء على المقومات السياحية العربية لتعزيز السياحة بين الدول العربية.

من جانبها قالت الأميرة دانا فراس سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة: نحن نتعافى من عامين تأثرت فيهما السياحة سلبا، مايستدعي تعاون القطاعات السياحية في الدول العربية لتعزيز السياحة البينية.

وأضافت: تتمتع محافظة ظفار بمقومات سياحية وتراثية وبيئية متميزة وهناك اهتمام كبير من المسؤولين في سلطنة عمان بهذه المقومات، وهذه المحافظة يحتذى بها من ناحية كيفية التعامل مع الامكانات السياحية واولويات المحافظة على التراث والثقافة.

وشددت على دور الاعلام في دعم خطط المحافظة على على التراث العربي للأجيال القادمة، مشيدة بجهود المركز العربي للإعلام السياحي الذي يسلط الضوء على المقومات السياحية للدول العربية والإمكانات المتوفرة فيها لتنشيط السياحة العربية وتقديم صورة إيجابية مؤثرة من خلال وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية والرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي المتعددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى