مال وأعمال

13% نمو عدد شهادات المنشأ في غرفة عجمان خلال النصف الاول

أصدرت غرفة تجارة وصناعة عجمان خلال النصف الأول من العام الجاري 19008 شهادات منشأ مقارنة بـ 16768 شهادة للنصف الاول من العام 2021 وبمعدل نمو بلغ 13% .

وبلغت قيم شهادات المنشأ للنصف الاول من العام الجاري أكثر من 4.3 مليار درهم مقارنة بـ4.1 مليار درهم خلال النصف الاول من العام 2021 وبمعدل نمو بلغ 5%.

و قال سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان إن نمو عدد وقيم شهادات المنشأ منذ بداية العام الجاري يعكس التطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع الاقتصادي في الإمارة ويؤكد نمو أعمال المنشآت التجارية والصناعية موضحاً أن إمارة عجمان تمتلك العديد من المقومات .

وأكد المويجعي أن غرفة عجمان حريصة على تنويع قنوات الخدمة وتوفير خدمات سريعة ومرنة تهدف إلى تعزيز استدامة ونمو مجتمع الاعمال واستشراف وصناعة مستقبل الاعمال وتعزيز ممكنات التنافسية والريادة مشيرا إلى أن خدمة طلب إصدار شهادة منشأ متاحة عبر الموقع الالكتروني للغرفة أو زيارة مركز تقديم الخدمة في مبنى غرفة عجمان.

وأصدرت الغرفة مجموعة من تقارير الفرص التجارية لأعضائها من التجار وأصحاب الأعمال الصناعيين للتعرف على فرص التصدير المتاحة في الأسواق العالمية بما يساهم في زيادة الانتاج المحلي ونمو حجم الصادرات حيث توفر التقارير بيانات ومعلومات عن الفرص التجارية وفرص التصدير المتاحة وإمكانية الإستفادة منها .

ويضم كل تقرير على حدة نبذة عن الدولة المستهدفة، وبيانات التجارة بين دولة الإمارات وتلك الدول وأهم المنتجات المصدرة ونسب نموها وتقدير إمكانات التجارة غير المستغلة، وذلك عبر موقع الغرفة الإلكتروني www.ajmanchamber.ae باللغتين العربية والانجليزية الامر الذي يساهم في مشروع«1010 x » -البرنامج الاقتصادي لتنمية صادرات الدولة، والمستهدف لـ 10 أسواق عالمية وزيادة سنوية بقيمة 10٪ في الصادرات لهذه الأسواق.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى