الوحدة الرياضي

الجواد “ليجيونير” يتوج بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في روسيا

توج الجواد “ليجيونير” بلقب المحطة الروسية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ29، والتي أقيمت في مضمار “سنترال موسكو هيبودروم” الرملي، وذلك في ختام المحطة الثامنة من سلسلة سباقات الكأس الغالية.

وأقيمت البطولة ضمن مهرجان ديربي موسكو، والذي يعتبر من أكبر وأهم سباقات الخيل في روسيا الاتحادية، ليواصل الحدث مسيرته الريادية ونجاحاته المبهرة في المضامير العالمية العريقة.

وشهد السباق مشاركة مميزة للخيول النخبة التي تمثل أفضل المرابط والملاك الروس بجانب الحضور الجماهيري والدبلوماسي المميز والاهتمام الإعلامي الواسع، ما يؤكد قيمة ومكانة الحدث وما يحظى به من أصداء ترحيبية واسعة في كل محطة من محطاته العالمية المعتمدة.

وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية في ظل اهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وحرصه الكبير على تنمية ورفعة الخيل العربي عالميا امتداداً لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، لإعلاء إرث الإمارات الأصيل في كافة المضامير العالمية وتشجيع رعاية وتربية الخيول والمساهمة في زيادة الإنتاج وإثراء خطط التنمية والتطوير لمسيرة الخيل العربي.

ونجح الجواد ليجيونير في التفوق على مجموعة الخيول المشاركة بانطلاقته المذهلة في عمق المستقيم عند منعطف نهاية السباق الذي أقيم ضمن الفئة الأولى بمشاركة نخبة الخيول العربية في روسيا من عمر أربع سنوات فما فوق.

واستطاع البطل المنحدر من نسل /كارميل دي فاوست × ليزيتا بنت ديليجنس/ للمالك بوختوياروف فالنتين وإشراف المدرب يورشينكو فاسيلي وقيادة الفارس كابوشيف ميزابيك، قطع مسافة السباق البالغة 2000 متر في زمن 2:18:9 دقيقة، فيما حل في المرتبة الثانية الجواد “ساحر” المنحدر من /نظام X جيزابيل بنت دورمان/، فيما جاء بالمركز الثالث الجواد “توفيق” المنحدر من /جنرال X رولي بولي بنت فالينا ديس فابريس/.

وشهد السباق وتوج الفائزين سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة ومفوض فوق العادة لدى روسيا الاتحادية وسعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، وسعيد المهيري مدير إدارة الرياضة النوعية في مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور المالك والمدرب والفارس وممثلي الهيئة العليا لسباقات الخيل في روسيا.

وقدم فيصل الرحماني درع الكأس الغالية لسعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، تقديرا وتثمينا لجهود سفارة الدولة لدى روسيا ومساهمتها الكبيرة في تحقيق مقومات النجاح لسباق الكأس الغالية في موسكو بكل عام.

وقال سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر: “يسعدنا التواجد في مضمار موسكو الرملي والذي يعد من أكبر مضامير العالم الذي يحتضن كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية، ويحظى السباق باهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الذي يولي اهتماما كبيرا لمسيرة ورفعة الخيل العربي عالميا والحفاظ على الإرث التاريخي للدولة”.

وأضاف: “شهد السباق حضورا متميزا للجماهير المحبة والعاشقة للخيل، كما حظي بمتابعة واهتمام وتسليط الضوء على مسيرته التاريخية من قبل وسائل الإعلام الروسية ومنصات التواصل الاجتماعي، ما يجسد قيمته ومكانته الريادية عند دول العالم، وهو دليل مهم على السمعة المرموقة وهو يطوف دول العالم”.

وأشار إلى أن الإمارات وروسيا تربطهما شراكة استراتيجية وروابط قوية في عدة مجالات ومنها المجال الرياضي ونتطلع لاستمرار مثل هذه السباقات وتوسعها ليشمل مضامير أخرى في روسيا الاتحادية.

وقال سعادة فيصل الرحماني: “فخورون بمواصلة الكأس الغالية رحلتها المبهرة ونجاحاتها الملهمة بكافة مضامير العالم، ولعل النجاح الذي حققه سباق المحطة الروسية الثامنة ما هو إلا دليل قاطع على مكانة الحدث التاريخية وأهميته لدى دول العالم”، مؤكدا أن توجيهات ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة تقودنا لتحقيق أعلى المراتب العالمية وتقديم الصورة المميزة لريادة الكأس الغالية التي تعد من أهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

وأضاف: “حققت المحطة الروسية صورة تنظيمية مبهرة بكافة المقاييس، حيث شهدنا سباقا مثالياً قويا ضمن الفئة الأولى بجانب الحضور الجماهيري المثالي والأصداء الإعلامية الواسعة والمشاركة القوية من أفضل مرابط الخيل العربي في روسيا والحضور الدبلوماسي الرفيع”، مشيدا بالجهود التنظيمية للهيئة العليا لسباقات الخيل في روسيا ومضمار موسكو واهتمام ملاك ومربي الخيول العربية في روسيا وحرصهم على تسجيل المشاركة الكبيرة.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى