أخبار عربية ودولية

البابا تواضروس يشيد بجهود الدولة المصرية في حادث أبو سيفين”

القاهرة ( د ب أ ) –

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية إن الدولة المصرية بذلت قصارى جهدها فور وقوع حادث حريق كنيسة أبو سيفين .
ونقل موقع “بوابة الأهرام” الإلكتروني الإثنين عن البابا تواضروس قوله ، في تصريحات تلفزيونية :”تلقيت منذ اللحظات الأولى اتصالًا هاتفيًّا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن رئيس الوزراء والعديد من الوزراء ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ، ومن فضيلة الإمام الأكبر، ورؤساء بعض الدول ورؤساء الكنائس المختلفة والسفارات”.
وأشاد البابا تواضروس بجهود وزارة الصحة ووزارة الداخلية والحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، داعيًا الجميع إلى عدم الالتفات لبعض المعلومات التي تم ترويجها على غير الحقيقة.
كان حريق اندلع أثناء القداس الإلهي صباح الأحد مما أسفر عن وفاة 41 شخصا من بينهم كاهن الكنيسة وإصابة 14 آخرين.
وبعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر برقية تعزية، إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، في ضحايا حريق كنيسة “أبو سيفين” بمحافظة الجيزة، متمنيا العاجل للمصابين .
كما بعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تعزية، إلى الرئيس السيسي ، في ضحايا الحريق ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين،بحسب ما ذكرت اليوم الأحد وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وبعث الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ،أيضا برقية تعزية، إلى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري ، في ضحايا الحريق ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين،بحسب وكالة قنا.
وبعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضحايا حريق كنيسة “أبو سيفين” بالمنيرة الغربية في إمبابة شمالي محافظة الجيزة.
ونقل موقع الكرملين الرسمي، الإثنين، عن الرئيس الروسي قوله – في البرقية – “الرئيس المحترم.. صديقي العزيز.. أود أن أعبر عن خالص التعازي في العواقب المأساوية للحريق الذي وقع في كنيسة أبو سيفين بالجيزة، ونشارك أسر الضحايا وأصدقائهم حزنهم، ونأمل بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى