أخبار الوطن

القائد العام بالوكالة يستقبل المفوض العام لشرطة جمهورية الكونغو الديمقراطية

دبي – الوحدة: 

زار معالي الفريق أمولي باهيجوا ديودونيه مفوض عام شرطة جمهورية الكونغو الديمقراطية والوفد المرافق له، القيادة العامة لشرطة دبي، وكان في استقباله، سعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، بحضور عدد من الضباط، لبحث سبل التعاون بين البلدين في الجوانب الأمنية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والاطلاع على التقنيات الحديثة لشرطة دبي في مجال تعزيز الأمن والأمان.
ورحب سعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، بالوفد الزائر، مؤكداً حرص شرطة دبي على تطوير العلاقات محلياً وعالمياً، وصولاً إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية في مختلف القطاعات والتخصصات الأمنية.
مركز القيادة والسيطرة
واطلع الوفد خلال زيارته لمقر شرطة دبي الرئيسي على منظومة العمل في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز الأمن والأمان في الإمارة، إلى جانب اطلاعه على أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه، مثل “الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات” وتوزيعها على أرض الواقع، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة، والتقنيات والأدوات والوسائل الداعمة الاستجابة السريعة للبلاغات والمكالمات في أي وقت.
مركز الشرطة الذكي
كما زار الوفد مركز الشرطة الذكي المتواجد في منطقة لامير، والذي يقدم خدماته إلى الجمهور بطريقة ذكية ومن دون أي تدخل بشري على مدار 24 ساعة في اليوم، ويوفر الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية المُقدمة، وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية.
واطلع الوفد على أنواع الخدمات الجنائية في مركز الشرطة الذكي، والتي تشمل: خدمة عين الشرطة، الشكاوى العمالية، الإبلاغ عن شيك مرتجع، التواصل مع الضحية، أمن المساكن، جرائم الإتجار بالبشر، الاستعلام عن البلاغات، دعم ضحايا العنف الأسري، إلى جانب الخدمات المرورية ومنها: دفع المخالفات، طلب تغيير لون المركبة، بحث الحالة المرورية، إعادة إصدار تقرير حادث.
وفي نهاية اللقاء، قدم سعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، درعاً تذكاريةً إلى معالي الفريق أمولي باهيجوا ديودونيه مفوض عام شرطة جمهورية الكونغو الديمقراطية، والوفد المرافق.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى