أخبار عربية ودولية

21 قتيلا و117 مصابا في الهجوم

الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم الإرهابي على فندق في مقديشو

نيويورك (د ب أ)-

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم السبت الهجوم الإرهابي الذي شنه مسلحون من حركة الشباب الصومالية يوم الجمعة وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
وجاء في بيان لفرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة” يدين الأمين العام بشدة الهجوم الإرهابي على فندق حياة في العاصمة مقديشو يوم 19 آب/أغسطس”.
ووفقا للبيان الذي جاء على الموقع الرسمي للأمم المتحدة ، فإن الأمين العام “أعرب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وحكومة وشعب الصومال. وتمنى أيضا الشفاء العاجل للمصابين”.
وأضاف البيان “ان الأمين العام يؤكد تضامن الأمم المتحدة مع حكومة وشعب الصومال في كفاحهم ضد الإرهاب ومسيرتهم نحو السلام”.
وأدانت الولايات المتحدة يوم السبت الهجوم الإرهابي الذي شنه مسلحون من حركة الشباب الصومالية يوم الجمعة وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
وجاء في بيان للمتحدث الرسمي للخارجية الأمريكية نيد برايس، تدين الولايات المتحدة بشديد العبارة هجوم حركة الشباب الذي استهدف فندق حياة في مقديشو”.
وتابع البيان “نعرب عن أحر التعازي للأسر التي فقدت أحباءها ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونثني على عمل قوات الأمن الصومالية”.

وأضاف البيان “ما زالت الولايات المتحدة ثابتة في دعمها للجهود التي تقودها الصومال والاتحاد الأفريقي لمكافحة الإرهاب وبناء مستقبل آمن ومزدهر للشعب الصومالي”.

وأسفر الهجوم الذي شنه مسلحون ينتمون لحركة الشباب الصومالية حتى الآن عن مقتل 19 شخصا وإصابة مالا يقل عن 40 آخرين بجروح بعضها خطير في الهجوم الذي بدأ مساء الجمعة.

وتستمر المواجهات بين القوات الصومالية ومسلحي حركة الشباب في الفندق حتى الآن، حيث لا يزال اثنان من المهاجمين على قيد الحياة وهما مسلحان بقنابل يدوية وبنادق كلاشنيكوف.

وأسفر الهجوم الذي شنه مسلحون ينتمون لحركة الشباب الصومالية حتى الآن عن مقتل 19 شخصا وإصابة مالا يقل عن 40 آخرين بجروح بعضها خطير في الهجوم الذي بدأ مساء الجمعة.
أعلن وزير الصحة في الحكومة الفيدرالية الصومالية علي حاجي،الأحد، أن الهجوم الذي نفذته حركة الشباب على فندق “حياة” بالعاصمة مقديشو أسفر عن مقتل 21 شخصا وإصابة 117 آخرين.
وقام الوزير بجولة تفقدية إلى كافة المستشفيات التي استقبلت القتلى والجرحى.
وأكد قائد الشرطة الوطنية اللواء حسن عبدي محمد حجار أن القوات الأمنية أنهت منتصف الليلة الماضية الهجوم على الفندق.
ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عنه القول إن القوات الأمنية أنقذت أكثر من 106 أشخاص، بينهم نساء وأطفال، كانوا محاصرين في موقع الهجوم.
وبدأت حركة الشباب الهجوم على الفندق مساء الجمعة.
وأكد قائد الشرطة الوطنية الصومالية اللواء حسن عبدي محمد حجار أن القوات الأمنية أنهت منتصف الليلة الماضية الهجوم الذي شنته عناصر من حركة الشباب على فندق بالعاصمة مقديشو.
وأضاف أن وزارة الصحة ستعلن من جانبها الحصيلة الرسمية للخسائر البشرية الناجمة عن الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى