مال وأعمال

اقتصادية الشارقة تنظم جلسة حوارية بعنوان ” رواد المستقبل 2 “

 نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة جلسة حوارية افتراضية بعنوان “رواد المستقبل 2 ” تزامناً مع اليوم العالمي لريادة الأعمال الذي يوافق ال 21 من اغسطس وبالتعاون مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية ” رواد ” التابعة لها . واستعرضت الجلسة مواصفات رائد الأعمال وخطوات النجاح في تنفيذ المشاريع الخاصة ومجالات الدعم التي تقدمها حكومة الشارقة للقطاع الاقتصادي وتحفيز الشباب لدخول مجال ريادة الأعمال.

وتضمنت التعريف بخدمات برنامج العضوية لمؤسسة رواد والتعريف بخدمات برنامج التمويل لمؤسسة رواد والمزايا والتسهيلات التي يحصل عليها الأعضاء إلى جانب البرامج التدريبية وبرامج الدبلوم المهني وخدمات الاستشارات بالإضافة إلى خدمات التمويل كما تطرقت الجلسة لإجراءات الحصول على رخصة المتاجرة الإلكترونية من دائرة التنمية الاقتصادية.

وتم خلال الجلسة عرض تجارب عدد من مشاريع ريادة الأعمال الناجحة في الإمارة بهدف تعزيز روح ريادة الأعمال وإلهام الجيل القادم من رواد الأعمال بالحديث عن قصة إطلاق المشروع والتحديات التي واجهتهم والتجارب المكتسبة وطرق استدامة المشروع في المستقبل.

وأكد المتحدثون أهمية ريادة الأعمال ومساهمتها في القطاع الاقتصادي وتوفير فرص العمل كما تم خلال الجلسة تقديم العديد من الأمثلة لقصص النجاح والتجارب للاستفادة منها شملت عرضh لمشروعين من المشاريع الريادية الناجحة في إمارة الشارقة.

وأكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة أن إمارة الشارقة تتمتع بمقومات تمكنها من بناء منظومة أعمال متكاملة وعلاقات اقتصادية قوية على مستوى العالم وإقامة شراكات في مختلف القطاعات وقد أسهم ذلك في توفير أساس راسخ لرواد الأعمال الطموحين للتوسع نحو الأسواق العالمية.

من جانبه أكد عبد العزيز عمر المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي في الدائرة أن الورشة جاءت في إطار جهود الدائرة لتعزيز مكانة الإمارة على خارطة ريادة الأعمال العالمية والإسهام في ترسيخ رؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى دفع عجلة الابتكار وتحقيق الأثر الإيجابي .

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى