الوحدة الرياضي

مانشستر سيتي يتعادل مع نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

لندن-(د ب أ):
تعادل مانشستر سيتي مع مضيفه نيوكاسل 3/3 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز ليدز على تشيلسي 3 / صفر وفوز برايتون على ويستهام 2 / صفر.

وسجل أهداف مانشستر سيتي إلكاي جويندوجان وإرلينج هالاند وبرناردو سيلفا في الدقائق الخامسة و60 و64.

فيما سجل أهداف نيوكاسل ميجيل ألميرون وكاليوم ويلسون وكيران تريبير في الدقائق 28 و39 و54.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، كما رفع نيوكاسل رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث تمكن مانشستر سيتي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة عندما مرر برناردو سيلفا كرة رائعة إلى داخل منطقة جزاء نيوكاسل استلمها إلكاي جويندوجان داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، وفي المقابل تراجع نيوكاسل لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة العاشرة كاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثاني عندما انطلق كيفين دي بروين بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء وأصبح في مواجهة الحارس نيك بوب وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس.

وكاد فيل فودين أن يسجل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 16 عندما استلم الكرة في الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء نيوكاسل وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس بوب ببراعة.

ورد نيوكاسل بفرصة خطيرة في الدقيقة 18 عندما وصلت الكرة إلى ميجيل ألميرون داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

بعد تلك الهجمة أصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن بدون وجود خطورة حقيقية على المرميين.

وكاد نيوكاسل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 24 عندما استلم آلان سانت ماكسيمين الكرة ودخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس إيدرسون مورايس.

وفي الدقيقة 28 سجل نيوكاسل هدف التعادل عندما مرر سانت ماكسيمين كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ميجيل ألميرون بركبته من داخل منطقة الست ياردات لتعانق كرته الشباك.

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى جاءت الدقيقة 39 والتي شهدت تسجيل نيوكاسل لهدف ثان عندما انطلق سانت ماكسيمين بالكرة ومرر كرة بينية إلى كاليوم ويلسون على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم نيوكاسل 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر اللعب سجالا بين الفريقين ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين.

وفي الدقيقة 52 كاد مانشستر سيتي أن يسجل هدف التعادل عندما توغل إرلينج هالاند بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء نيوكاسل وسدد كرة أرضية زاحفة اصطدمت بالقائم الأيسر.

ورد نيوكاسل في الدقيقة 54 بتسجيل الهدف الثالث عندما سدد كيران تريبير كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف الثالث لنيوكاسل، كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية لتسجيل هدف ثان يقلص به الفارق، فيما اعتمد نيوكاسل على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة 60 سجل مانشستر يونايتد الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية لتصل الكرة إلى كيفين دي بروين الذي لعبها إلى داخل منطقة جزاء نيوكاسل حيث هيأها رودريجو هيرنانديز إلى هالاند الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 62 أهدر هالاند فرصة تسجيل هدف التعادل لمانشستر سيتي عندما استلم كرة بينية انفرد على إثرها بنيك بوب الذي خرج من مرماه وتصدى للمحاولةد.

وفي الدقيقة 64 سجل مانشستر سيتي هدف التعادل عندما مرر كيفين دي بروين كرة بينية إلى برناردو سيلفا لينفرد بنيك بوب قبل أن يضع الكرة إلى داخل المرمى لحظة خروج الحارس من مرماه.

فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء بعد تسجيل هدف التعادل، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف الفوز، في الوقت الذي تراجع فيه نيوكاسل لوسط ملعبه للحفاظ على النتيجة، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 3/3 بين الفريقين.

وفي المباراة الثانية فجر فريق ليدز مفاجأة كبيرة وتغلب على ضيفه تشيلسي 3 / صفر.

وتقدم ليدز بهدف سجله برندن آرونسون في الدقيقة 33، وأضاف رودريجو الهدف الثاني في الدقيقة 37، قبل أن يسجل جاك هاريسون الهدف الثالث في الدقيقة 69.

وشهدت المباراة طرد كاليدو كوليبالي لاعب تشيلسي في الدقيقة 84.

ورفع ليدز رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي وأمام توتنهام وبرايتون، في المقابل توقف رصيد تشيلسي عند أربع نقاط في المركز الثاني عشر.

وجاءت بداية اللقاء سريعة من الطرفين وسرعان ما فرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء وكاد أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الأولى من اللقاء عندما انطلق رحيم سترلينج بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

في المقابل، اضطر ليدز للتراجع لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة 15 سجل تشيلسي هدفا عندما مرر مارك كوكوريلا الكرة خلف مدافعي ليدز إلى سترلينج الذي دخل بها منطقة الجزاء وسدد كرة متقنة عانقت الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل سترلينج.

وكاد رودريجو أن يسجل هدف التقدم لفريق ليدز عندما استلم كرة خلف مدافعي تشيلسي ودخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وأنقذ إيلان ميلييه، حارس ليدز، فريقه من تلقي هدفا في الدقيقة 22 عندما انطلق ماسون مونت بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية رائعة حولها الحارس بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 والتي شهدت تسجيل ليدز لهدف التقدم عندما تباطأ إدوارد ميندي حارس تشيلسي في تمرير الكرة ليقطعها برندن آرنسون ثم يودعها المرمى.

وفي الدقيقة 37 سجل ليدز الهدف الثاني عندما لعبت ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء تشيلسي من الناحية اليسرى إلى داخل المنطقة حيث ارتقى إليها رودريجو وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف تشيلسي من محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق، في المقابل تراجع ليدز لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي تشيلسي والحفاظ على نظافة الشباك مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات المتتالية من الفريقين إلا أنهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 69 والتي شهدت تسجيل ليدز للهدف الثالث من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأها رودريجو بقدمة إلى جاك هاريسون الذي قابلها بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

وبعد الهدف حاول تشيلسي تسجيل هدف حفظ ماء الوجه وتوالت محاولاته الهجومية ولكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم لفريق ليدز.

وشهدت الدقيقة 84 إشهار الحكم للبطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه كاليدو كوليبالي مدافعي تشيلسي بعدما قام بعرقلة جو جيلهاردت.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ليدز يونايتد 3 / صفر.

وفي المباراة الثالثة، فاز برايتون على ويستهام 2 / صفر.

وسجل هدفي برايتون أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة 22 من ركلة جزاء ولياندرو تروسارد في الدقيقة 66.

ورفع برايتون رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي ليدز يونايتد وتوتنهام، فيما ظل ويستهام بلا رصيد في قاع الترتيب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى