الوحدة الرياضي

 حكم ألماني سابق ينتقد طريقة استخدام «فار» في البوندسليجا

 انتقد الحكم الألماني السابق يورجن يانسن طريقة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» في ألمانيا.

وكانت الجولة الماضية بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هي الذكرى السنوية الخامسة لتطبيق «فار» في الدوري ويعتقد يانسن أنه مازال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.

وفي المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 بين آينتراحت فرانكفورت وكولون يوم الأحد الماضي، كان هناك حاجة لدقائق كثيرة من الوقت الإضافي لتحديد ما إذا كان هناك لاعبا متسللا حجب رؤية حارس فرانكفورت كيفن تراب أم لا. وفي النهاية تم احتساب الهدف، وهو ما أزعج تراب كثيرا.

وقال الحكم السابق البالغ من العمر 61 عاما لدار (فونكه) الألمانية للنشر اليوم الثلاثاء :» عندما يدوم التحقق لأربع دقائق، فلن تكون بحاجة للتحقق عبر الفيديو، فقط اترك القرار للحكم».

وقال إن البطاقة الحمراء التي حصل عليها دومينيك دريكسلر لاعب شالكه في الجولة الأولى من مباريات البوندسليجا أمام كولون لم يكن ليتم منحها قبل ظهور تقنية «فار».

وقال يانسن :» في السرعة الطبيعية لا يتم منح البطاقة الحمراء، سواء كان هذا في دوري محلي أو في البوندسليجا. ولكن عندما يتم تقريب الصورة ومشاهدتها ببطء، تبدو كأنها بطاقة حمراء لأن قدمه كانت في ربلة ساق (السمانة) منافسه».

بالنسبة ليانسن فتلك الواقعة لا تستحق بطاقة حمراء لأن التدخل لم يكن وحشيا ولكنه كان غير محظوظ.

وأضاف أن المشكلة الثالثة هي أن «فار» يقيم بشكل متكرر مواقف مشابهة بطرق مختلفة، ومع ذلك أوضح أن أغلب القرارات التي تتخذ بعد العودة لـ»فار» تكون صحيحة بشكل عام.

برلين-(د ب أ): 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى