أخبار الوطن

جامعة العين تستعد لاستقبال الطلبة للعام الأكاديمي 2022-2023

أنهت جامعة العين استعداداتها اللازمة لاستقبال الطلبة لبدء العام الأكاديمي 2022-2023 الذي ينطلق في 29 أغسطس الجاري في مقري الجامعة بالعين وأبوظبي على مستوى الكليات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة في البكالوريوس والماجستير والدبلوم المهني وفق خطة متكاملة تضمن استعداد كافة الكليات والأقسام والوحدات والمراكز الإدارية لتقديم الدعم الأكاديمي والإداري والتقني والخدمات المساندة التي توفر للطلبة بيئة تعليمية متكاملة.

وسيكون نظام التدريس حضورياً في الجامعة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن صحة وسلامة الجميع. كما يترتب على جميع الطلبة إبراز المرور الأخضر على تطبيق الحصن لمدة لا تزيد عن 96 ساعة للدخول إلى الحرم الجامعي.

وبحسب التقويم الأكاديمي للجامعة فإن باب القبول مازال مفتوحاً للطلبة الراغبين بالانضمام إلى الجامعة، حيث يمكنهم زيارة مقري الجامعة خلال أيام العمل الرسمية من الإثنين وحتى الخميس من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة والنصف عصراً، ويوم الجمعة حتى الساعة 12 ظهراً.

واطلع الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة على كافة التجهيزات لاستقبال الطلبة، معبراً عن تقديره للجهود المبذولة التي يقوم بها العاملون في الجامعة، مؤكداً حرص جامعة العين على توفير كل المقومات الداعمة للطالب لخلق بيئة تعليمية جامعية محفزة وملائمة. ومشيراً إلى أن العام الأكاديمي الجديد سيكون حافلاً بالأبحاث العلمية والفعاليات المبتكرة والأنشطة الممتعة والتي ستكون بمثابة إضافة لجامعة العين انطلاقاً من إيمانها أن الطلبة هم جيل المستقبل الواعد.

و أوضح أن إدارة الجامعة أنهت كافة الإجراءات اللازمة لبدء العام الأكاديمي بسلاسة، وستواصل جهودها لتوفير جميع الخدمات والمرافق وكافة احتياجات الطلبة ليحصلوا على تجربة جامعية ناجحة ومتكاملة على كافة الأصعدة.

و خصصت جامعة العين باقات متنوعة من المنح الدراسية والمساعدات الإنسانية لطلبتها وفقاً لمعايير وشروط محددة، حيث قدمت منحاً كاملة بنسبة 100% للطلبة الأوائل على مستوى الدولة والذين التحقوا في الجامعة وهم الطالبة دانا مكحول والحاصلة على معدل 99.68 في المسار المتقدم، والطالبة روان موافي والحاصلة على معدل 98.91 في مسار العام. فيما قدمت خصومات تصل إلى 40% للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة.

وتطرح جامعة العين 17 برنامج بكالوريوس و 8 برامج ماجستير إضافة إلى الدبلوم المهني في التدريس ضمن 6 كليات وهي كلية الهندسة، الصيدلة، القانون، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الأعمال، وكلية الاتصال والإعلام. والتي تواكب المتغيرات العالمية ومتطلبات سوق العمل.

كما أن جميع برامجها مرخصة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى حصول بعض البرامج على اعتمادات دولية من أرقى المؤسسات الأكاديمية.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى