أخبار الوطن

استشارات الوقف و الهبة والجامعة الأمريكية يوقعان اتفاقية تعاون لتقديم منح للطلاب المواطنين

 وقع ” مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة ” التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي اتفاقية تعاون مع الجامعة الأمريكية في الإمارات “AUE ” بهدف التعاون من أجل تفعيل سلسلة من المبادرات ترمي إلى تقديم منح دراسية جامعية للطلاب من أبناء المواطنين الأقل دخلا.

وقع الاتفاقية من جانب “أوقاف دبي” سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي بصفته الأمين العام لمركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة ومن جانب الجامعة الأمريكية الدكتور مثنى غني عبد الرزاق رئيس الجامعة .

و اتفق الجانبان على التعاون لتوفير مقـاعـد جـامعيـة وقفيـة للمواطنين الطلاب من الأسر الأقل دخلا وفق شروط ومعايير تحددها الجامعة وبناء عليه منح المركز الجامعة الأميركية علامة “دبي للوقف” لمساهماتها الإنسانية ومبادراتها المجتمعية المبنية على مفهوم الوقف المبتكر.

و أكد سعادة علي المطوع أن الاتفاقية تسهم في تلبية تطلعات القيادة الرشيدة في بناء جيل قادر على المشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والثقافية لدولة الامارات.

وأضاف المطوع : “نشكر الجامعة الأمريكية على تعاونها في مساندة أبنائنا الطلبة لمواصلة مسيرتهم الاكاديمية بما ينعكس إيجابا على حياتهم المهنية ويضمن لهم الريادة والتميز في المستقبل”.

من جانبها أثنت زينب جمعة التميمي مديرة مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة على التعاون مع الجامعة الأمريكية لما يتركة من أثر إيجابي كبير على مستقبل أبناء الوطن عبر تقديم الدعم اللازم لتمكينهم من إنجاز تحصيلهم الجامعي دون أن تقف أوضاعهم المعيشية عائقا أمام استكمال تعليمهم العالي.

 

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى