مال وأعمال

ارتفاع الصادرات القطرية 61.9% في يوليو

الدوحة ـ (الوحدة):
كشفت بيانات حكومية أن واردات قطر في يوليو/ تموز بلغت 9.59 مليار ريال، بزيادة 21.8% على أساس سنوي، فيما وصل حجم الصادرات في يوليو إلى 44.36 مليار ريال بنمو 61.9% مقارنة بالشهر السابع من العام الماضي. وارتفع بذلك الفائض التجاري القطري في يوليو 78% على أساس سنوي.
وبحسب مؤشر مديري المشتريات في قطر تواصل نمو اقتصاد شركات القطاع الخاص القطري غير المرتبط بالطاقة بوتيرة سريعة في يوليو 2022. وعلى الرغم من انخفاضه من الارتفاعات القياسية في مايو/أيار ويونيو/حزيران 2022، ظلّ المؤشر ضمن مستوى النمو بتسجيله 61.5 نقطة. وانخفضت معدلات النمو في مؤشرات النشاط الكلي والطلبات الجديدة والأعمال غير المنجزة بدرجة طفيفة في يوليو 2022 مقارنة بمعدلات النمو في يونيو الماضي.
وانخفضت الأسعار الإجمالية لمستلزمات الإنتاج بدرجة طفيفة في يوليو 2022، ولكن استمرَّت شركات القطاع الخاص القطري غير المرتبط بالطاقة في رفع أسعار بيع سلعها وخدماتها.
وسَجَّل مؤشرا الإنتاج والطلبات الجديدة ارتفاعاً حاداً، وإن بمعدل هو الأدنى منذ أربعة وخمسة أشهر على التوالي. وسجَّلت شركات البيع بالجملة والبيع بالتجزئة أكبر ارتفاع في معدلات النمو تبعتها شركات الصناعات التحويلية والإنشاءات والخدمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى