أخبار الوطن

جمعية الشرطة النسائية الإماراتية تنظم احتفالية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

أبوظبي-الوحدة:
نظمت جمعية الشرطة النسائية احتفالية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية في فندق بارك روتنا أبوظبي، تحت شعار “واقع ملهم.. مستقبل مستدام”.. هذا الشعار الذي يحمل في طياته الكثير من المعاني التي تتطلب من الجميع التأمل في معناه وجعله إطاراً موجهاً على الصعيد المهني والشخصي.

حضر الاحتفال المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي رئيس جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، ومجلس إدارة جمعية الشرطة النسائية، وعدد من الشخصيات النسائية المتميزة الملهمة على مستوى الدولة، وفريق الغوص النسائي، وفريق جيل المستقبل، والأسر المنتجة، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام في الدولة، والشركاء الاستراتيجيين المتمثلين في (مجموعة شركات بن حمودة، وأبوظبي للفنادق، والأرشيف والمكتبة الوطنية، وكلية الخوارزمي، وشركة ري بوند).

وانطلاقاً من رؤية ورسالة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية وهدف إنشائها المتمثل في إشراك أجيال المستقبل من الناشئة والشباب ومنحهم فرصة التعلم واكتساب المهارات وتحمل المسؤولية.. تفتخر الجمعية اليوم بوجود نماذج متميزة من فتيات المستقبل اللاتي ساهمن بشكلٍ كبيرٍ في تنظيم هذه الفعالية المتنوعة التي أبرزت مكانة المرأة في المجتمع الإماراتي، والدور الريادي الذي تدعمه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يسعى لبلورة مكانة المرأة ورفعتها على الصعيد المحلي والعالمي.

وقالت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي رئيس جمعية الشرطة النسائية الإماراتية: “نعيش في دولة عريقة بإنجازاتها بفضل الرؤية الثاقبة التي وضعها الآباء المؤسسون “طيب الله ثراهم”، والتي يكمل مسيرتها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، الذي أكد في كلمته بأن شعب دولة الإمارات محور اهتمام دولتنا المباركة وعلى قمة أولوياتها منذ نشأتها، وها نحن نحتفي بواقع ملهم في تمكين وريادة المرأة تجسد في توفير مقومات الحياة الكريمة لكل امرأة مقيمة على هذه الأرض الطيبة.. واقع ملهم ونحن نفتخر بالمكاسب المادية والمعنوية التي سطرت في ملف تمكين المرأة والذي ترجم بمؤشرات إقليمية ودولية متقدمة”.

وأشادت بدعم القيادة الرشيدة اللامحدود للمرأة الإماراتية منذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” الذي يُعد نهجاً راسخاً في الإمارات، وبجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”، التي برؤيتها الثاقبة وعطائها الممتد رسمت نهجاً في العمل النسائي وازن بين السعي إلى الانفتاح على روح العصر والحفاظ على الأصالة العربية والتقاليد الإسلامية التي تُعد نهجاً راسخاً في الإمارات.

وأشارت البلوشي إلى أن المرأة الإماراتية شغلت حيزاً كبيراً فكر قادة الإمارات من حيث التطور والارتقاء بدورها ومكانتها في كافة المجالات، وشغلت حيزاً مهماً على الصعيد الكمي والنوعي وتبوأت مواقع مرموقة ومتميزة نافست فيها الرجال للوصول إلى مناصب قيادية على مستوى الدولة.. قائلة “طموحاتنا لا حدود لها وآمالنا كبيرة، ونسعى من خلالها إلى تحقيق رؤية قيادتنا عبر تكاتف جهودنا وتكاملها مع شركائنا الاستراتيجيين.

وأكدت على أن الواقع الملهم الذي نعيشه الآن يحتم علينا العمل جاهدين من أجل الحفاظ والبناء عليه، والذي يتطلب منّا نقله إلى أبنائنا وبناتنا ليدركوا الجهود التي بذلوها أجدادهم وآباءهم للوصول إلى هذا التميز والريادة الذي نعيشه ليعتزوا بهويتهم وانتمائهم وليحملوا الريادة ليكملوا المسيرة.. مشيرة إلى أن مستقبل مستدام، رسالة تستهدف استشراف المستقبل ومن ثم تقويم واقعنا على الصعيد المؤسسي والفردي للوقوف على مواطن التحسين، لنترجم رؤية صاحب سمو رئيس الدولة “حفظه الله” بضرورة العمل من أجل تأمين مستقبل مشرق لأجيال الحاضر والمستقبل.

وتطرقت رئيسة جمعية الشرطة النسائية إلى أن المرأة الإماراتية مثلت نسبة كبيرة من العقول والكفاءات التي تسلحت بالمعرفة لخوض غمار التحدي في العديد من المجالات العلمية، بالإضافة إلى انخراطها في المجال الشرطي والعسكري حتى أصبحت ريادية مُبَادِرة تشارك في صنع مستقبلها ومستقبل وطنها وتبوأت المكانة اللائقة بها في المجتمع، ومثلت وطنها في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية في سابقة على مستوى الوطن العربي والمنطقة بأسرها، حيث تعكس هذه الخطوة رؤية الدولة المستقبلية التي تهدف إلى تحقيق التمكين الكامل للمرأة الإماراتية.
وأضافت: أن ابنة الإمارات حققت بخبراتها المتراكمة واجتهادها وقيمها إنجازات مشهودة يُشار إليها بالبنان، نظراً لما تصنعه كل يومٍ من إنجازٍ جديدٍ يجسد النتائج المشرفة التي أفرزتها التجربة الريادية الملهمة لتمكين المرأة والتي عزّزت مكانتها من القيام بدورها في المساهمة والحضور الفاعل في التنمية الوطنية، وتسعى بشكلٍ حثيث لترجمة تطلعاتها المستقبلية إلى نجاحاتٍ باهرة ومشهودة في العمل من خلال المثابرة والاستعداد الجيد، متمنية للمرأة في يومها دوام التقدم والسير على خطى النجاح في ظل قيادتنا الرشيدة والحكيمة.

وتقدمت البلوشي بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم ورعاية احتفال جمعية الشرطة النسائية بيوم المرأة الإماراتية، وخصت بالذكر مجلس إدارة جمعية الشرطة النسائية، حيث اختتمت الحفل بتكريم عدد من الشخصيات النسائية المتميزة الملهمة على مستوى الدولة، وفريق الغوص النسائي، وفريق جيل المستقبل، والأسر المنتجة، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام في الدولة، والشركاء الاستراتيجيين لجهودهم البناءة ورعايتهم المتميزة التي كان لها عظيم الأثر في إنجاح الحفل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى