أخبار الوطن

ميثاء بنت أحمد : رئيس الدولة أكد على أهمية دور المرأة الإماراتية في بناء الدولة

المرأة الإماراتية تتقلد أرفع المناصب بدعم "أم الإمارات"

أبوظبي-الوحدة:
أكدت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية، على الدور الكبير الذي أوله، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، للمرأة الإماراتية منذ توليه مقاليد الحكم، حيث آمنه بقدراتها، وأهمية الدور الذي تقوم به كشريكة للرجل في بناء دولة الإمارات، وتستند استراتيجيته إلى أن تكون المرأة الإماراتية حاضر وبقوة في كل القطاعات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والعسكرية والثقافية وغيرها.
وقالت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية: “بعد خمسون عاماً على قيام الاتحاد، أصبح للمرأة الإماراتية اليوم دور فعّال ومؤثر، أينما حلت وارتحلت، حتى باتت تتبوأ الكثير من المراكز والمناصب القيادة في دولة الإمارات، وفي المحافل الدولية، وهذا التميز لم يكن ليتحقق إلا بدعم وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”.
وأضافت: “إن الدعم الكبير الذي توليه “أم الإمارات” والقيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية، ساهم بشكل كبير، في نجاحات المرأة الإماراتية بمختلف الأصعدة، وأن الخمسين عاماً القادمة ستكون استثنائية للمرأة الإماراتية، خاصة أن قيادتنا تبذل كافة الجهود لتعزيز مكانة المرأة الإماراتية على مستوى العالم، والدور الذي تقوم فيه ببناء غد أفضل لأجيال المستقبل”.
وبهذه المناسبة تحتفل مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية، بالتعاون مع شركة مبادلة للبترول في أبوظبي بيوم المرأة الإماراتية 2022 تحت شعار “واقع ملهم .. مستقبل مستدام”.
واحتفالا بهذه المناسبة، تم تصميم حقائب مستدامة صممت خصيصاً لتوزيعها على المؤسسات والجهات الداعمة للمجتمع، حتى يُستفاد من ريعها في تحقيق أهدافهم.
واستلهمت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية، فكرة تصميم الحقيبة المستدامة، من شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 الذي أطلقته، “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية حفظها الله.
واستنبطت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان فكرة التصميم الذي يُجسد فكرة الشعار لعام 2022 وتم تنفيذها بأنامل الفنانة الإماراتية الموهوبة، شيخة مغاور.
وحرصت الشيخة ميثاء أن تكون شجرة الغاف من ضمن التصميم، وقالت: “إن هذه الشجرة تُظهر ارتباط المرأة الإماراتية العميق بجذورها، والتعلم من تجارب الماضي لتحقق النمو الذي يشبه عمق جذور شجرة الغاف، التي تشتهر بها دولة الإمارات، بينما تمثل الحديقة والورود الواقع المُـلهم الذي تعيشه ابنة الإمارات والتي زرعت بذورها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، حتى أصبح بستان تختار منه المرأة الإماراتية التخصص الذي تساهم به في نماء المجتمع، كما ويُـعبر المنظار عن رؤية سموها للمرأة الإماراتية وتشجيعها للتطلع لمستقبل مشرق”.
من جانبها رفعت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، أسمي آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة، وإلى أم الإمارات، بمناسبة يوم المرأة الإماراتي، هذه المناسبة الوطنية التي تجسد بشكل جلي النموذج الإماراتي العالمي والملهم في تمكين المرأة في مختلف المجالات، حتى باتت شريكاً فاعلاً في المجتمع، وجوهر مسيرة الإمارات الحضارية والتنموية.
وأشارت، إلى أن شعار يوم المرأة للعام الجاري 2022 يعبر عن الدور الكبير والمكانة المتميزة للمرأة الإماراتية، في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارات، لنفتخر جميعا أمام العالم بأننا بنات زايد الخير، ونسير على نهجه ورؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لنبقى على الدوام نموذجا مشرفا للمرأة المحافظة على وطنها والمبتكرة بفكرها وتميزها والمخلصة في عطائها وعملها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى