مال وأعمال

10% نمواً في حجم أعمال “دي إكس بي لايف” يعزز مكانة دبي في صناعة الفعاليات

واصلت “دي إكس بي لايف” ذراع تقدّيم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، مسيرة النموّ في حجم أعمالها خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022، محققةً زيادةً بنحو 10 في المائة مقارنةً بالنصف الأول من العام 2019 – قبل جائحة كورونا.
و حققت الأنشطة المرتبطة بالفعاليات التي نظّمتها وقدّمت إليها خدماتها .. عوائد مرتفعة، خاصة مع النجاح الكبير الذي صاحب جميع الفعاليات التي أقيمت خلال تلك الفترة في مركز دبي التجاري العالمي، واجتذبت مئات الآلاف من رجال الأعمال من خارج الدولة وداخلها.
وامتدّ الأثر الإيجابي لهذه الفعاليات إلى قطاعات السياحة والطيران والفنادق والأسواق التجارية بصورة واضحة، مع عودة حركة السفر والسياحة والتجارة للازدهار مجددًا.
وقدّمت دي إكس بي لايف خدماتها خلال الفترة من يناير إلى يونيو الماضيين لأكثر من 450 مشروعًا، قامت بتشييدها بالكامل أو بشكل جزئي، وبلغ عدد الفعاليات التي قدّمت إليها خدماتها 260 فعالية، منها 43 معرضًا، بما في ذلك معرض جلفود، والصحة العربي، وميد لاب، ودبي العالمي للقوارب، ودبي للمجوهرات، وإنترسيك وغيرها؛ وتضمّت تلك الفترة تنظيم 6 مؤتمرات، منها مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية؛ ومؤتمر دبي الصحي، وقمَّة المعرفة، كما نفّذت عددًا من الفعاليات المهمّة مثل معرض كاستم شو الإمارات، ومهرجان دبي للكوميديا، وغيره من الفعاليات.
و شهدت هذه الفترة كذلك إقامة 36 حفل زفاف، و5 حفلات تخرّج، منها حفل الجامعة الكندية الذي أقيم في قاعة الوصل بموقع إكسبو، وحفل جامعة زايد بالإضافة إلى تقديم خدمات الإنتاج المتكاملة لسلسلة من 12 حفلة موسيقية وغنائية خلال إقامة معرض إكسبو، منها حفل بوليود الأشهر “دابانج” الذي حضره نحو 3,500 شخص، وحفل النجم الباكستاني راحات علي خان، و”دي جي كوفي” و”كي بوب”، كما قامت بتشييد مجموعة من المهرجانات والفعاليات الرياضية والخاصة، وعروض الأزياء داخل وخارج الإمارات.. وكان حفل المطربة بلقيس والنجم ماجد المهندس من بين الحفلات التي نفّذتها دي إكس بي لايف مؤخرًا في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن سلسلة من 10 حفلات بدأ تقديمها أسبوعيًا مع بداية النصف الثاني من العام الحالي.
ووصل عدد أجنحة العرض التي تم تصميمها وتشييدها خلال هذه الفترة أكثر من 90 منصّة عرض، بمساحة إجمالية تزيد على 200,000 قدم مربع منها 25 في معرض جلفود، و10 في معرض سوق السفر العربي، و9 في معرض دبي العالمي للقوارب، و3 في معرض الصحة العربي، ومثلها في معرض انترسيك، وكانت دي إكس بي لايف المقاول الرئيسي لأربعة معارض كبرى، بما في ذلك معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا.
وكان شهر يناير أكثر الأشهر الستة نشاطًا في إقامة الفعاليات، وتشييد منصّات وأجنحة العرض بعدد 159 فعالية، يليه شهر مارس بـ 103 فعاليات، ثم شهر فبراير بعدد 92 فعالية.
و قال خالد الحمّادي، النائب الأول للرئيس في دي إكس بي لايف، إن تقدّيم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة، تعزز مكانة دبي في صناعة الفعاليات وخلق الفرص التجارية، وزيادة التعاون بين الخبراء والمختصين في مختلف المجالات.
ويُعدّ الحضور الكبير لرجال الأعمال من جميع أنحاء العالم لفعالياتنا شهادة ثقة واعترافًا من المجتمع الدولي بالدور الحيوي والمحوري الذي تلعبه دبي في زيادة حركة التجارة العالمية”.
وشهد شهر يناير تنظيم الدورة الأولى لمعرض “عالم القهوة “وورلد أوف كوفي” التي تقام خارج الولايات المتحدة وأوروبا؛ وتزامنت هذه الدورة التي حققّت نجاحًا كبيرًا، مع إقامة معرض إكسبو 2020 دبي، وكانت دي إكس بي لايف مسؤولة بالكامل عن إدارة المعرض وتنظيمه وبناء أجنحة عرضه، وجميع الفعاليات المرتبطة به.
كما كان مهرجان الشارقة القرائي للطفل واحدًا من أبرز الفعاليات الجماهيرية التي شاركت في إقامتها خلال شهر مايو، حيث قامت بتصميم وتنفيذ أكثر من 23,000 قدم مربع من مساحته، بما في ذلك قاعة الجاليري الرئيسية التي شهدت حفل توزيع الجوائز التي تنافس فيها 296 عملًا فنيًا من 48 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى تصميمها وتنفيذها 10 من أكثر ورش العمل ابتكارًا وجذبًا للجمهور.
وشهد النصف الأول من العام تصميم وتنفيذ عدد من الفعاليات الطويلة، بما في ذلك خيمة المجلس الرمضاني لمركز دبي التجاري العالمي، وعالم دبي للرياضة الذي يمتد من أول أبريل إلى 21 سبتمبر.
كما شهدت الأشهر الستة الأولى من العام إقامة 4 فعاليات مجتمعية، منها فعالية حصن الاتحاد 8 خلال شهر مارس في موقع إكسبو دبي، وتزامنت مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لقيام دولة الإمارات، واجتذبت أكثر من 35 ألف شخص واستحقت دي إكس بي لايف الفوز بجائزة أفضل فعالية مجتمعية في حفل توزيع جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2022، وذلك عن أربع فعاليات أقامتها على ساحل الماريا في أبوظبي 2021، وشملت الاحتفال باليوم الوطني ومهرجان الشتاء، ومهرجان الخريف هاليوين، وحفل ليلة رأس السنة.
ونجحت دي إكس بي لايف، في أن تُؤسس لنفسها شهرةً واسعةً في صناعة الفعاليات في الإمارات، وامتد نشاطها إلى خارج الدولة أيضًا، حيث قامت بتصميم وتشييد مجموعة من أجنحة العرض المبتكرة في عدد من دول العالم، بما في ذلك بريطانيا وأسبانيا وفرنسا وألمانيا وأمريكا ومصر والسعودية وقطر وجنوب أفريقيا، وعدد آخر من دول العالم.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى