أخبار الوطن

شرطة دبي تنظم لقاءاً تعريفياً بمبادرة “شركاء الريادة”

دبي – الوحدة: 

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي (كجهة داعمة)، لقاءاً تعريفياً بمبادرة “شركاء الريادة” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تطوير العمل الحكومي بالسرعة والكفاءة العالية، وبناء الشراكات الفاعلة والهادفة بين الدوائر الحكومية، للعمل ضمن فريق عمل واحد لتعزيز ريادة دبي.

وحضر اللقاء سعادة الدكتور هزاع خلفان النعيمي المنسق العام لبرنامج دبي للتميز الحكومي، والعميد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، وممثلين عن هيئة تنمية المجتمع، وأعضاء المجلس من مديري الإدارات ورؤساء المجالس، وذلك بنادي ضباط شرطة دبي.

وتقدم الدكتور هزاع خلفان النعيمي، المنسق العام لبرنامج دبي للتميز الحكومي بالشكر للقائمين على اللقاء التعريفي بمبادرة شركاء الريادة، والتي تم إطلاقها وفق توجيهات القيادة للارتقاء بأداء المؤسسات الحكومية إلى مستويات ريادية عالمية من خلال تفعيل وتعزيز الشراكة الحكومية بين المؤسسات، بهدف تقديم خدمات نوعية ذات جودة عالية.

وقال النعيمي: “إن مبادرة شركاء الريادة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية للارتقاء بمستوى الأداء، ونقل الخبرات والمعرفة، ونشر ثقافة التميز والريادة، والعمل ضمن فريق عمل واحد لتطوير الأداء الحكومي وبناء الشراكات الفاعلة والهادفة لتعزيز ريادة دبي”. وأشار إلى أهمية تكامل وتظافر الجهود نحو مستويات غير مسبوقة في التحسين المستمر في الأداء والخدمات الحكومية، لاسيما أن الظروف والتوقعات متغيرة، ما يحتم العمل الدؤوب والمستمر لخلق فرص تحسينية وفق شراكات فاعلة، للمحافظة على ريادة دبي والارتقاء بها لمستويات أعلى.

كما وجه الدكتور هزاع النعيمي الشكر للقيادة العامة لشرطة دبي وفريق العمل فيها وفريق العمل في هيئة تنمية المجتمع على تنظيم اللقاء، وتفعيل أنشطة مبادرة شركاء الريادة، وثمن عالياً الجهود المبذولة لتصميم خطة العمل، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد العميد الشيخ محمد عبدالله المعلا أهمية العلاقات التشاركية والتكامل بين الدوائر الحكومية، والتي تهدف من خلالها إلى تحسين جودة الحياة وفق مبدأ التعاون المستمر والمنفعة المتبادلة، مما يساهم في تحقيق الأهداف الحكومية المشتركة في تقديم خدمات متميزة لكافة فئات المجتمع، والمساهمة في تنفيذ خطة دبي ودعم جهودها في لعب دور محوري لتحقيق الأجندة الوطنية للدولة، وصولاً إلى رؤية الإمارات 2071.

وأضاف أنه فور إعلان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن مبادرة “شركاء الريادة” لترسيخ مكانة دبي نموذجاً عالمياً رائداً في الخدمات الحكومية، وجه معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بالمشاركة الفعالة في المبادرة وتحقيق الشراكة الفاعلة مع مختلف الجهات الحكومية في الإمارة، وطرح المبادرات والمشاريع، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية.

وأشار العميد الشيخ محمد عبدالله المعلا إلى أن اللقاء التعريفي يهدف إلى الخروج بتوصيات ومبادرات نوعية من أصحاب الكفاءات والخبرات المتميزة مع شركاء وموظفي شرطة دبي، لتبادل الأفكار الإبداعية ومناقشة أبرز المبادرات والبرامج المقترحة والمشتركة عبر مجموعة من الجلسات الحوارية البناءة، آملين الخروج منها بعدد من التوصيات والاقتراحات الرائدة لتحقيق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي والمواكبة لتوجهات الحكومة.

من جهته قال خالد الرمسي، مدير إدارة التميز المؤسسي في هيئة تنمية المجتمع، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي بالإنابة: “تضمن اللقاء تعريفاً بالمبادرة وبفرق العمل المعنية بتطوير منظومة العمل من الجهتين، كما تم بحث أبرز التحديات ومناقشة الحلول المقترحة للخروج ببرنامج عمل متكامل يساهم في الارتقاء بمعايير الأداء الحكومي ضمن جدول زمني يستمر حتى نهاية العام 2023، ومما لا شك فيه أن المبادرة التي أطلقها برنامج دبي للتمييز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لحكومة دبي، من شأنها تعزيز الاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة في العمل الحكومي، وتبني أفضل الممارسات، ونفخر بشراكتنا مع القيادة العامة لشرطة دبي، وبهذا التعاون معهم، والذي سيساهم في تعزيز التميز في تقديم الخدمات”.

من جانبه، قال العقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي، حرص شرطة دبي على اتباع أفضل آليات العمل واستقطاب التجارب والممارسات العالمية الأكثر حداثة ومرونة في تطوير الأداء الحكومي المشترك، وإن الشراكة الفعالة بين الجهات الحكومية في الإمارة تعد بمثابة العمود الفقري للمؤسسات الحكومية على اختلاف مجال عملها، وأن نجاح منظومة العمل فيها هو الانطلاقة الحقيقية لريادة الخدمات الحكومية في دبي.

وأضاف أن اللقاء التعريفي تضمن ورش عصف ذهني لمناقشة التحديات في مجال القدرات والنتائج المرتبطة بمعايير منظومة التميز، حيث طرح اللقاء 52 تحدياً حالياً، وقابلوه بطرح 48 مبادرة مبتكرة للتعامل ومعالجة هذه التحديات، وبناء عليه وضعوا حلولاً ضمن خطة عمل للتنفيذ الفوري.

وحرص المشاركون على المساهمة بأفكار ومقترحات مختلفة للخروج بنتائج فعّالة استعداداً لعرضها ودراسة احتمالية تطبيقها في مختلف الوحدات التنظيمية، بهدف تحقيق أهداف مبادرة شركاء الريادة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى