الوحدة الرياضي

لاعبو الأولمبياد الخاص يحصدون 20 ميدالية في بطولة آسيا لرفع الأثقال في ماليزيا

أبوظبي،الوحدة

 عادت بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي لرياضة القوة البدنية لأرض الوطن بـ 20 ميدالية ذهبية وفضية بعد المشاركة في بطولة آسيا لرفع الأثقال الكلاسيكية 2023، التي عقدت في مدينة جوهور باهرو في ماليزيا، خلال الفترة من 10-18 ديسمبر الجاري. 

وتمكن لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي، من الأوزان المتنوعة، من حصد 15 ميدالية ذهبية، و5 فضيات، في إنجاز جديد يضاف لسلسلة إنجازات اللاعبين من ذوي التحديات الذهنية والنمائية في الأنشطة الرياضية على المستوى المحلي والدولي، وامتداد للنجاح الكبير الذي حققه الأولمبياد الخاص الإماراتي خلال الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023 التي عقدت في وقت سابق من هذا العام. 

 ضمت بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي إلى ماليزيا 5 لاعبين هم إيمان العامري وعبد الرحمن الحوسني ومحمد المازمي ودبي الهضبان وأرتي أجاي شاه، والمدرب فوزي مكي، واثنين من الجهاز الإداري هما سرور المرقطن وعائشة الشحي، وكاثلين كوتشباخ اخصائية العلاج الطبيعي.

وبهذه المناسبة؛ صرح سعادة طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي قائلًا: « كلنا شعور بالفخر والسعادة بالإنجاز الرائع الذي حققه لاعبونا من أصحاب الهمم خلال بطولة آسيا لرفع الأثقال الكلاسيكية 2023، ورفعهم راية الإمارات عالياً في هذا المحفل الرياضي الكبير، بالرغم من المنافسة الكبيرة التي شهدتها البطولة».

وأضاف سعادته: «يدفعنا هذا النجاح لأن نحلم بالمزيد من التميز، وأن نسعى للمشاركة في البطولات الإقليمية والدولية القادمة، لذا طموحنا أن نستثمر ما تحقق مستقبلاً، من خلال تطوير لاعبينا وكوادرنا في القوة البدنية أكثر، وتوسيع رقعة هذه الرياضة في مجتمع الأولمبياد الخاص الإماراتي، وأود التأكيد أن ما تحقق هو ثمرة مذكرة التعاون الموقعة بيننا وبين اتحاد الامارات لبناء الاجسام واللياقة البدنية، والتي تعد امتداداً للشراكة القوية والممتدة بين الاولمبياد الخاص الدولي والاتحاد الدولي للقوة البدنية، فكل الشكر لهم على الدعم المتواصل والإيمان بلاعبينا، ولا يفوتني أيضاً أن أتقدم للاعبينا والجهاز الفني والإداري بالتحية على جهودهم وتفانيهم».

وتمكن اللاعب محمد المازمي من الفوز بأربعة ميداليات ذهبية في وزن 59 كجم، واستأثر اللاعب عبد الرحمن الحوسني مرتين بالمركز الأول ومرة بالمركز الثاني في وزن 83 كجم. وعلى صعيد لاعبات الأولمبياد الخاص الإماراتي المشاركات في البطولة فقد تمكن من حجز مراكز متقدمة لهن، وحفرن أسمائهن في سجل البطولة باستحقاق فقد استطاعت اللاعبة إيمان العامري من الفوز بأربعة ذهبيات في وزن 57 كجم، وفازت اللاعبة أرتي أجاي شاه بأربعة ذهبيات في وزن 63 كجم، وحققت اللاعبة دبي الهضبان -في فئة الناشئات- أربع ميداليات فضية في وزن 69 كجم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى