أخبار عربية ودولية

سول تستقبل الكريسماس يكسوه لون الثلوج الأبيض لأول مرة منذ 8 سنوات

سول (د ب أ) –

غطت ظلال بيضاء العاصمة الكورية الجنوبية سول، اليوم الاثنين، صباح يوم عيد الميلاد، في أول كريسماس يكسوه لون الثلوج الأبيض منذ عام 2015.
وفي ميدان جوانجهوامون بوسط سول، وقف البعض يلتقطون صورا للمشهد الشتوي الرائع، في حين كان العديد من المارة يهرعون إلى منازلهم هروبا من الثلوج المتساقطة.
وقالت صحيفة “كوريا هيرالد” إن تساقط الثلوج بدأ مع منتصف الليل، بين عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد في سول. وفي صباح عيد الميلاد، تساقطت الثلوج ووصلت لسمك 1ر2 سنتيمتر، ومن المتوقع أن تتساقط ثلوج بسمك ما بين 2 إلى 7سنتيمترات في وقت لاحق بعد الظهر في العاصمة، وكذلك في مدينة مدينة إنشيون وفي الأجزاء الجنوبية من مقاطعة جيونج جي.
من جهة اخرى وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عشية عيد الميلاد، رسالة تشجيع لمواطنيه بهذه المناسبة ، في مواجهة الغزو الروسي المستمر.
وقال زيلينسكي، في رسالة بالفيديو، نُشرت يوم الأحد إن “الظلام سوف يتبدد في النهاية، والشر سوف يُهزم”.
وأضاف أن البلاد بأسرها سوف تصلي معا خلال العطلات “من أجل حريتنا، ومن أجل انتصارنا، ومن أجل بلدنا أوكرانيا.”
ووجه زيلينسكي الشكر للجنود الأوكرانيين الذين يمضون عيد الميلاد في الخنادق على الجبهة، وواسى جميع العائلات التي سيتعين عليها الاحتفال مرة أخرى هذا العام بدون أزواج، وأبناء وآباء يقاتلون.
وقال زيلينسكي “إن جميع محاربينا هم محاربو النور، هم الملائكة التي تحرس أوكرانيا، لقد أثبتوا أن المعجزات موجودة، لكن يجب علينا أن نصنعها بأنفسنا.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى