أخبار الوطن

باب التسجيل لجائزة فارس العمل التطوعي مفتوح حتى 15 يناير

- الجائزة إحدى جوائز "الشارقة للعمل التطوعي" ومخصصة لطلبة المدارس عـلى مستـوى الإمارات

الشارقة-الوحدة:
أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن فتح باب التسجيل بجائزة “فارس العمل التطوعي” حتى 15 يناير المقبل .
وجائزة “فارس العمل التطوعي” إحدى جوائز “الشارقة للعمل التطوعي” حيث تمنح لطلاب المدارس على مستوى مدارس دولة الإمارات العربية ممن يحققون أعلى ساعات تطوعية خلال سنة المشاركة.
وتتطلب شروط المشاركة في هذه الفئة، أن يكون الطالب مسجلاً في إحدى مدارس الدولة على مستوى الإمارات، وأن يتجاوز عمره 13 سنة، كما يجب عليه أيضًا تحقيق 100 ساعة تطوعية على الأقل ضمن الفرص التطوعية المطروحة في المجتمع، كما يشترط أن تكون المشاركات التطوعية المقدمة مناسبة لسنّ الطالب وتحافظ على سلامته.
كما تشمل متطلبات التسجيل، توفير إفادة تفيد بعدد الساعات التطوعية صادرة من منصات التطوع الرسمية فقط، وثلاث رسائل تزكية أو استمارات تقييم من المؤسسات المشاركة في الأعمال التطوعية، بالإضافة إلى إمكانية تقديم صور من المشاركات في البرامج التطوعية وهي اختيارية.
وخلالها، تقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاركين استنادًا إلى عدد المشاركات أو الساعات التطوعية، حيث يتم تكريم الطالب الذي يحقق أعلى عدد من المشاركات أو الساعات التطوعية مقارنة بزملائه، فيما تشمل المعايير الأخرى التنوع والإبداع في تنفيذ الأعمال التطوعية وتوزيع الأعمال على مدار العام، بالإضافة إلى تقدير تأثير العمل التطوعي على المتطوع والمجتمع.
وأفادت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، أن الجائزة تحرص على تعزيز ثقافة العمل التطوعي وغرس قيمه ودوره في صقل شخصية الطفل وتكوينه المجتمعي والمعرفي. وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى جائزة “فارس العمل التطوعي”، فإن هناك سلسلة من البرامج المتنوعة التي تقدمها الجائزة في سبيل صقل مهارات الأطفال نحو العمل التطوعي وإشغال أوقات فراغهم بأمور مفيدة.
ويمكن للطلبة الراغبين التسجيل في جائزة الشارقة للعمل التطوعي حتى تاريخ 15/01/2024 عبر الموقع الإلكتروني sva.shj.ae أو الاتصال عبر الرقم 0504676709 أو عبر البريد الإلكتروني info@sva.shj.ae.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى