مرئيات

خالد عبدالرحمن وعايض ضيفا “أحلام ألف ليلة وليلة” السبت المقبل

في ليلة طربية سعودية على شاشة قناة أبوظبي

أبوظبي-الوحدة:
يحل الفنان السعودي خالد عبدالرحمن “مخاوي الليل” والفنان الشاب عايض، ضيفين على النجمة الإماراتية أحلام الشامسي في برنامج “أحلام ألف ليلة وليلة”، والذي يعرض على قناة أبوظبي مساء كل يوم سبت بتمام الساعة 10 بتوقيت دولة الإمارات (9 مساءً بتوقيت السعودية).

حلقة مميزة محورها تاريخ الغناء السعودي بمختلف ألوانه سيتحدث فيها خالد عبدالرحمن عن رحلته الفنية التي بدأت في العشرينيات من عمره بكتابة الأغاني وتلحينها وغنائها، راوياً تجربة تعلمه العزف على العود وهو قرار اتخذه بعد أن جرى رفض غناءه لقصائده من قبل أحد المطربين. كما شارك خالد عبدالرحمن بعضاً من التفاصيل حول ألبومه الأول ” صارحيني”، والذي تطلب منه بيع ممتلكاته ليتمكن من إنتاجه وتسجيله في الكويت. كما سيتناول الحوار تاريخ الغناء السعودي وألوانه خاصة لون العرضة السعودي.

من جانبه سيتحدث الفنان السعودي الشاب عايض عن عشقه لألحان وأغاني العصر الحالي، خاصة في ظل وجود التقنيات المبتكرة التي تسهل كتابة الأغاني وتلحينها.

وتشهد الحلقة الطربية تقديم الفنان خالد عبدالرحمن عدداً من الأغاني، من بينها أغنية “العطا” و “بقايا جروح ” بتوزيع جديد على أنغام البيانو، إلى جانب أغنية “تذكار” التي قدمها دويتو مع عايض. كما ستشهد غناء أحلام دويتو مع أغنية ” تقوى الهجر” مع خالد عبدالرحمن، وتقديم عايض أغنية “تجيني”.

يذكر أن البرنامج الفني الموسيقي الترفيهي “أحلام ألف ليلة وليلة” يُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى