أخبار الوطن

شخصيات إماراتية ضمن التصنيف العربي لأكثر الشخصيات العربية تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية

الكويت-الوحدة:
الشبكة الإقليمية تطلق تصنيفها المهني وتنظم ملتقى الشخصيات الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية 2023م
نظمت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية فعاليات ” ملتقى الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م- دورة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يرحمه الله”، وذلك بمشاركة شخصيات عربية رفيعة المستوى ومؤثرة في مجال المسؤولية المجتمعية ، احتفالا باطلاق النسخة الخامسة من ” التصنيف العربي المهني للشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م . حيث ناقش الملتقى ، والذي أقيم عبر الوسيط الرقمي ، موضوع ” مستلزمات تحقيق الـتأثير المسؤول لتعزيز الأثر المستدام”. وتم خلال الملتقى الإعلان الرسمي عن “الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م”. وقد ضمت القائمة التي تم إعلانها شخصيات إماراتية رفيعة المستوى ، إضافة إلى عدد من الخبراء والمتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة من الدول العربية. ويشمل التصنيف المهني فئتين رئيسيتين، هما الفئة الفخرية والتي ضمت عددا من الشخصيات الإماراتية أو المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة أبرزهم : سمو الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي المستشار البيئي لحكومة عجمان وكذلك المهندس فتحي عفانة السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية . كما ضمت الفئة المهنية من التصنيف عدد من الخبراء من دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها من قادة المنظمات الفاعلة وهم : وعم الدكتورة فاطمة عيسى الدربي عضو مجلس إدارة جمعية أبناء الخليج للأعمال الإنسانية والمستشار عماد سعد مؤسس ورئيس شبكة بيئة أبوظبي.علما أن المشاركين من الدول العربية تم تصنيفهم في هذه الدورةالخامسة وفق أربع فئات وذلك على النحو الآتي:
– الفئة الأولى: فئة “قادة سيخلدهم التاريخ” . حيث تم اختيار المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الأمير الراحل لدولة الكويت .
– الفئة الثانية : فئة “في سجل الخالدين” . وقد تم اختيار ثلاث شخصيات عربية تركت بصمات خالدة في مجال الممارسات المسؤولة ، وقد توفاهم الله تعالى خلال عام 2023م . وهم :
1- معالي الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة العضو الفخري للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية- مملكة البحرين.
2- سعادة الدكتور عبدالعزيز البابطين السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية –دولة الكويت.
3- سعادة السيد جمال بن عبيد البح السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية- دولة الإمارات العربية المتحدة.
– الفئة الثالثة : الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م ( الفئة الفخرية).حيث ضمت هذه الفئة شخصيات عربية تمثل عددا من كبار المسؤولين والقادة المؤثرين في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة من جهات حكومية عربية ، وكذلك قادة لمنظمات دولية على رأسها منظمات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وهيئات عربية ودولية أخرى.
– الفئة الرابعة : الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م ( الفئة المهنية).حيث ضمت هذه الفئة شخصيات عربية تمثل عددا من قادة المنظمات المهنية من كبار المحترفين والممارسين لمجالات المسؤولية المجتمعية، من جهات حكومية أو خاصة أو منظمات مجتمع مدني، ممن حققوا بصمات وأثر واضح سواء على الصعيد الوطني أو الدولي. كما تم خلال فعاليات الملتقى تدشين النسخة الخامسة من كتاب ” الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية 2023″، والذي يضم الشخصيات المختارة ضمن هذا التصنيف المهني العربي والذي تشرف عليه الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى