مال وأعمال

المؤتمر المتخصص والأبرز عالمياً في قطاع الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب

• مؤتمر (يومكس وسيمتكس2024) يستعرض مستقبل الابتكار التكنولوجي وفرص الأعمال في قطاع الأنظمة غير المأهولة

• يتوقع مشاركة واسعة من المهتمين والمعنيين في جلسات المؤتمر ومناقشات مع قادة القطاع البارزين

• الجمهور على موعد لاستكشاف تطبيقات تكنولوجية وفرص تجارية جديدة ومتنوعة

 

أبوظبي-الوحدة:
تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، يقدم مؤتمر الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب أحدث التطورات المستقبلية في الأنظمة غير المأهولة من خلال عرض شامل لكيفية تأثير التقنيات الجديدة على المشهد العام هذا القطاع الهام والمتنامي.
وتحت شعار (الأنظمة غير المأهولة: الارتقاء الى فضاءات جديدة للتقنيات الناشئة والتأثيرات غير المسبوقة) سيعقد مؤتمر (يومكس وسيمتكس) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض(أدنيك) في 22 يناير المقبل، يعقبه انطلاق فعاليات معرضي (يومكس وسيمتكس) في الفترة من 23 إلى 25 يناير.
وسيبحث المؤتمر في التقنيات الناشئة وتأثيرها على تطور الأنظمة غير المأهولة، ومن ثم سينتقل الى عرض تجارب مختلفة لدمج الانظمة غير المأهولة مع الأنظمة والمعدات التقليدية في العمليات الدفاعية وفي الختام سيبحث المؤتمر في كيفية استجابة السوق والشركات الكبرى لهذه المتطلبات.
وسيبدأ المؤتمر بعرض تقديمي بعنوان “الذكاء الاصطناعي: نظرة عامة على المشهد الحالي وتأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل الأنظمة المستقلة الذكية” وسيتناول العرض كيف يمكن للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي مساعدة الأنظمة غير المأهولة باتخاذ قرارات تكيفية في الوقت الفعلي والاستجابة بسرعة وفعالية للتهديدات في البيئات المتغيرة.
سيتبع العرض التقديمي حلقة نقاشية بعنوان ” توظيف التقنيات الناشئة: القدرات الكامنة للتقدم التكنولوجي في تطور الأنظمة غير المأهولة” ” كما ستبحث حلقة النقاش في التقنيات المختلفة بالإضافة الى الذكاء الاصطناعي والتي ستعمل على نقل تقنية الأنظمة غير المأهولة الى مستوى أخر، كما سيتم مناقشة تقنيات مثل الأتمتة، والملاحة، ومصادر الطاقة، وغيرها.
وسيجري خلال جلسات المؤتمر مناقشة واستعراض تأثير الأنظمة المستقلة في المجتمع والصناعة بعيدا عن الشق الدفاعي، مع التركيز على مستقبل الإمكانيات العديدة التي يمكن أن تُحدث بها الأنظمة غير المأهولة ثورة تكنولوجية في مجالات مثل تعزيز الصناعة ودعم وسلاسل التوريد للمنتجات، ومراقبة الأراضي الزراعية لضمان إنتاجيتها المستدامة، وحماية البيئة، والخدمات الصحية، وغيرها.
ويعد تنظيم أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع لهذا الحدث الفريد من نوعه على مستوى الشرق الأوسط المخصص للأنظمة غير المأهولة والذكاء الاصطناعي والروبوتات علامة فارقه في عالم المعارض، وليؤكد على مكانه وسمعة أبوظبي المتنامية كمركز عالمي لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وكمركز للابتكار والإبداع.
وسينتقل المؤتمر من بحث أحدث التقنيات في عالم الأنظمة غير المأهولة إلى مناقشة كيفية استخدام هذه الأنظمة بتقنياتها المتطورة في العمليات الدفاعية، بعرض تقديمي بعنوان “التقنيات أم التكتيكات: الأسلوب الأمثل للتصدي لخطر تهديد الأنظمة غير المأهولة””، وسيتناول العرض طرق وتقنيات مواجهة الأنظمة غير المأهولة على ضوء الدروس المستفادة من الحروب الاخيرة.
سيعقب العرض التقديمي جلسة حوار لمناقشة استخدامات الأنظمة غير المأهولة في العمليات الدفاعية، وستركز الجلسة الحوارية الثانية على ” مستقبل العمليات الدفاعية: دمج الأنظمة التقليدية والأنظمة الذكية غير المأهولة من خلال فرق عمل الأنظمة المزدوجة” على التجارب المختلفة للمتحدثين في دمج الأنظمة غير المأهولة مع الأنظمة والمعدات التقليدية لتعزيز القدرات وتحقيق النجاح في تنفيذ المهام القتالية مع تقليل المخاطر البشرية والتكاليف التشغيلية.
وسيوفر مؤتمر (يومكس وسيمتكس) من خلال تحليلات ورؤى الخبراء والمتخصصين التي سيتم عرضها منصة مهمة ورائدة لقادة الصناعة والتقنية والمتخصصين للتعامل مع أحدث الابتكارات وتبادل الأفكار حول القضايا الرئيسية.
وستوفر منصة مؤتمر (يومكس وسيمتكس) الفرصة لمشاركة الشركات العالمية الكبرى وقادة القطاع والخبراء، لتسهيل الشراكات التجارية ورعاية الشركات الناشئة وتسريع التكنولوجيا الجديدة التي ستحدد مستقبل القطاع.
وسينتقل المؤتمر إلى مناقشة كيف يمكن للقطاع الصناعي والشركات الكبرى المتخصصة من تلبية متطلبات التكنولوجيا والباحثين وكذلك المستخدمين لهذه التقنيات من مدنيين وعسكريين.
وسيناقش المشاركون في أعمال المؤتمر “الاستثمار في التدابير المضادة والأمن السيبراني في ظل التهديدات المتسارعة والمتغيرة بالإضافة لبحث ” العلاقة الحيوية بين الأنظمة غير المأهولة والأمن السيبراني، بالنظر إلى الأدوار الرئيسية التي يلعبها الأمن السيبراني والمادي في تشغيل عمليات آمنة للأنظمة غير المأهولة
ومن خلال حلقة حوار مع المختصين في قطاع الصناعات الدفاعية تحت مسمي ” الفرص الاستثمارية وقطاعات الأنظمة غير المأهولة ذات النمو المُتسارع” سيناقش المختصين فرص الاستثمار وتوجهات القطاع بما يخص الانظمة غير المأهولة.
وستبحث الجلسة المتعلقة بالقوانين تحت مسمي” مستقبل القوانين المنظمة لاستخدامات الأنظمة غير المأهولة مستقبل القوانين التي ستحكم وستنظم استخدام الانظمة المأهولة في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى